ماذا قال بابا الفاتيكان عن زيارته لكولومبيا؟

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:39 م
ماذا قال بابا الفاتيكان عن زيارته لكولومبيا؟
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

أجرى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم الأربعاء مقابلته مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس، قائلا: خلال الأيام الماضية قمتُ، كما تعلمون، بزيارة رسوليّة إلى كولومبيا ،  أشكر الرب من كلِّ قلبي على هذه العطيّة الكبيرة وأرغب في التعبير مجدّدًا عن امتناني للسيد رئيس الجمهوريّة الذي استقبلني بحفاوة بالغة وللأساقفة الكولومبيين الذين عملوا جاهدين للتحضير لهذه الزيارة، كما سلطات البلاد الأخرى أيضًا وجميع الذين تعاونوا لتحقيق هذه الزيارة.

تابع بابا الفاتيكان: وأشكر بشكل خاص الشعب الكولومبي الذي استقبلني بمودّة وفرح كبيرَين ، إنّه شعب فرح بالرغم من الآلام العديدة التي عاناها، إنه شعب يتحلّى بالرجاء ، إن أحد الأمور التي أثَّرت فيَّ كثيرًا في جميع المدن هي أنّ بين الجموع كان هناك آباء وأمّهات مع أبنائهم، وكانوا يرفعونهم لكي يباركهم الأب الأقدس؛ لقد كانوا يرفعونهم بافتخار كمن يقول: "هذا هو فخرنا! هذا هو رجاؤنا!"؛ وكنتُ أفكِّر في نفسي: إنّه شعب قادر على إنجاب الأطفال وإظهارهم للآخرين بفخر كعلامة رجاء، لذا هذا الشعب يملك مستقبلاً؛ وهذا الأمر قد أعجبني جدًّا.

أضاف بابا الفاتيكان : لقد شعرت في هذه الزيارة بشكل خاص بالاستمراريّة مع البابوين اللذين زارا كولومبيا قبلي الطوباوي بولس السادس عام 1968 والقديس يوحنا بولس الثاني عام 1986. استمراريّة يحرّكها بقوّة الروح القدس الذي يقود خطوات شعب الله على دروب التاريخ. لقد كان شعار الزيارة "لنقُم بالخطوة الأولى" للإشارة إلى عمليّة المصالحة التي تعيشها كولومبيا للخروج من نصف قرن من نزاع داخليٍّ زرع الألم والعداوة وسبّب جراحًا عميقة وصعبة الالتئام ، ولكنَّ المسيرة انطلقت بمساعدة الله، وقد أردت من خلال زيارتي أن أبارك جهد ذلك الشعب وأثبّته في الإيمان والرجاء وأتلقّى شهادته التي تشكّل غنى لخدمتي وللكنيسة بأسرها ، إنَّ شهادة هذا الشعب هي غنى للكنيسة بأسرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق