الكنيسة اليوم.. أبرز حركات البابا تواضروس في أستراليا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:24 م
الكنيسة اليوم.. أبرز حركات البابا تواضروس في أستراليا
البابا تواضروس
كتبت/ ماريان ناجى

أعلنت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية اليوم عن أكثر من حدث منها افتتاح الأنبا بأخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية فرع كلية القديس اثناسيوس الرسولي الإكليريكية بدمنهور بمرسى طروح والذي تم افتتاحه لخدمة أبناء الإيبارشية من سكان المحافظة، حيث من المقرر أن تتم أعمال الدراسة والامتحانات بكنيسة العذراء .
 
كما أعلنت الكنيسة عن قيام الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط بتدشين كاتدرائية مخلص العالم بمقر مطرانية سمالوط والتي تبلغ مساحتها 1500 متر مربع.
 
أما عن صلوات كنائس كندا من اجل السلام، فقد أعلنت الكنيسة عن مشاركة إيبارشية غرب كندا في الاجتماع الذي عقد اليوم ببازليكة سانت مايكل، للصلاة لأجل السلام في العالم ولأجل المتالمين والمضطهدين والشهداء في مناسبة عيد النيروز القبطي، والذي أقيم تحت رعاية الأسقفية الكاثوليكية بمدينة تورنتو وبالتنسيق مع الكونجرس الكندي لمسيحيي الشرق الأوسط 
 
وأولى تحركات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم تكريم أوائل خريجي كلية البابا أثناسيوس وذلك اولى احداث اليوم فى ظل زيارة البابا الرعوية إلى اوروبا والتى بدات فى نهاية شهر اغسطس واستمرت حتى الان.
 
ومن ثم استقبل اليوم رئيس الحكومة الاسترالية دانيال اندروز استقبال حار للبابا تواضروس الثانى بولاية فيكتوريا والسيدة هيلين كابلوس رئيسة لجنة فيكتوريا للثقافات المتعددة. 
 
وبعد الاستقبال حضر البابا حفل إستقبال نظمته لجنة ولاية فيكتوريا للثقافات المتعددة على شرف حضورة بولاية فيكتوريا حضر الحفل القنصل المصري بأستراليا السفير محمد فخري وعدد من الشخصيات العامة ونيافة الأنبا سوريال أسقف ملبورن والوفد المرافق لقداسة البابا. ومؤخرا عقد البابا لقاء مع كهنة استراليا ببرج ابؤورو وجاوب البابا على العديد من التساؤلات فى جو ترحيب من كهنة واساقفة استراليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق