معهد العلوم الشرعية يستقبل 900 طلب من الحاصلين على الإعدادية الأزهرية

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:02 م
معهد العلوم الشرعية يستقبل 900 طلب من الحاصلين على الإعدادية الأزهرية
جامعة الازهر
منال القاضي

تقدّم أكثر من 900 طالب من الحاصلين على أكثر من 60% في الشهادة الإعدادية الأزهرية، إلى الاختبارات المؤهلة لمعهد الشعبة الإسلامية الجديد، المُقَرّر افتتاحُه العام الدراسيّ الحاليّ بالقاهرة الجديدة.

وأكد الطلاب المرشحون على شَغَفِهم بدراسة العلوم الشرعية من منابعها الأصيلة بالأزهر الشريف، ومن خلالِ معهدٍ مزَودٍ بأحدثِ التجهيزات والإمكانيات، وتحت إشرافٍ مباشرٍ من الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأشار الطالب لقمان عطا إسماعيل، من منطقة سوهاج الأزهرية، إلى أن المعهد من المتوقع له النجاح والتميز عن غيره من معاهد الشعبة الإسلامية، نظرًا للاهتمام الواضح من الإمام الأكبر، والاختبارات التي تَسبِق الدخولَ إليه، سواء في القرآن الكريم أو المواد الثقافية، أو المقابلات الشخصية.

وتستمر الامتحانات لمختلِف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية حتى الخميس المقبل 14 سبتمبر الجاري، في القرآن الكريم والمواد الثقافية، مع إجراء بعض المقابلات لقياس بعض المهارات الشخصية لدى الطلاب.

ويقول محمد مصطفى السيد، أحد المتقدمين من محافظة سوهاج، إن دراسة القرآن الكريم والعلوم الشرعية شرفٌ كبير، وحمْل رسالة الدعوة إلى دين الله عزّ وجلّ -من خلال المنهج الأزهري أمرٌ يستحق المشقة والعناء، وهو ما أسعى إلى الوصول إليه من خلال معهد الشعبة الإسلامية الجديد.

أمّا أحمد محمود أحمد، فألقى الضوء على إحدى الفُرَص المتاحة أمام خرّيجي المعهد، والتي تتمثل في الابتعاث للخارج والدعوة لدين الله في جميع أنحاء الدنيا؛ حيث تُتاح أمام طالب الشعبة الدراسةُ في كلية اللغات والترجمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق