ننشر نص كلمة رئيس حكومة فيكتوريا في حفل استقبال البابا تواضروس

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 09:17 م
ننشر نص كلمة رئيس حكومة فيكتوريا في حفل استقبال البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتبت/ ماريان ناجى

قال دانيال إندروز رئيس حكومة ولاية فيكتوريا فى حفل استقباله للبابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: إنه لمن السعادة والشرف والإمتياز وجود قداسة البابا تواضروس الثاني معنا اليوم، ونيافة الأنبا سوريال الذي يقود المجتمع القبطي هنا بملبورن وياله من قائد مؤثر وناجح ومتعاون، ولقد كان لدينا الفرصة لنتناقش مع قداسة البابا ونيافة الأسقف حول المستقبل وعن بعض إولويات المجتمع وقداسة البابا قد كلفنا ببعض المهام لننفذها مما يلزم إن إجتماعي مع فريق العمل لتفعيلها.
 
تابع «دانيال»: المجتمع القبطي الأرثوذكسي مثال رائع للنمو والعمل الجاد ويسعدني تواجد وزير شئون الثقافات المتعددة ورئيسة لجنة الثقافات المتعددة وجميع الأعضاء لنشهد بما تمثله لنا هذه الزيارة من أهمية ونعبر عن مدي تفاعل المجتمع القبطي هنا بفيكتوريا، فهناك العديد هنا يسعدهم ويشرفهم الترحيب بالبابا تواضروس، من ناحية آخرى السيد محمد فخري القنصل العام يستطيع أن يشهد علي مدي التعاون بين حكومة مصر وفيكتوريا في الكثير من النواحي، أهنئكم بعيد النيروز وأيضا بقرب حلول عيد الصليب».
 
وأضاف: «المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث كان آخر بابا يزورنا هنا منذ 15 عام ولا نريد أن تطول المدة مرة آخري نثق أن زيارة قداستكم القادمة ستكون أقرب فنحن نرحب بك جدا المحتمع في ملبورن يتمتع بحرية الدين والعقيدة والعبادة وموروثاته الثقافية وأن يكون ما هو عليه».
 
واطمئن أن المؤسسات الحكومية تعامل الجميع بشكل متساو فنحن نعتز بالأختلاف البعض يأخذ هذا كإمر مسلم به لكننا عندما نري كيف البعض في مجتمعات آخري يتحمل الكثير في شجاعة وإصرار ليمارس عبادته نتذكر كم نحن محظوظون ونرسل رسالة للعالم كله أننا نقدر جيدا المناخ الذي لدينا وسندعمه ونغذيه
 
وأضاف «دانيال»: قداسة البابا هو البابا ال118 في التسلسل الباباوي إن المهام الموكله إليه جسيمه لكنه شخصية ودودة تستطيع مواجهة المواقف الجادة والعصيبة. لقد علمت بلقاءه أمس مع ما يقرب من 1000 شاب يمثل شهادة علي تأثيرك العالمي وقدرتك على إلهام الشباب وهذا بالأمر الصعب الوصول إليه.
 
 وأريد أن اتحدث عن برج إبؤورو ويالها من قصة رائعة عن الرؤية المستقبلية والإصرار بداية من التخطيط والتصميم والبناء فأنها إنجاز رائع للمجتمع القبطي الإرثوذكسي جدير بالفخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة