رئيس العليا للشمول المالي العالمي: «مؤتمر شرم الشيخ يعزز دور المرأة»

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:38 م
رئيس العليا للشمول المالي العالمي: «مؤتمر شرم الشيخ يعزز دور المرأة»
لبنى هلال
أسماء أمين

قالت  توكويا كونكاسا رئيس اللجنة عليا المستوى للمراة بالتحالف الدولي للشمول المالي ونائب محافظ البنك المركزي الزامبي  إن مؤتمر التحالف بشرم الشيخ سيركز على سبل تعزيز الشمول المالي للمرأة وتمكينها ودعم أنشتطها الاقتصادية ومكافحة الفقر.
 
وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم على هامش الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الدولى للشمول المالى الذى سيفتتح رسميا يوم الخميس القادم – إن تمكين المراة فى الدول النامية يسهم بدرجة كبيرة فى تعزيز التنمية وتطور المجتمعات مشيرة إلى أن مبادرة تمكين المرأة الإفريقية حققت نجاحا ملحوظا خلال الفترة الماضية منوه إلى أن المبادرة تستهدف أيضا تطوير التدريب وبناء القدرات للمرأة.
 
وأشارت إلى أن الدول المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ سوف تتبادل الخبرات بشأن برامج عمل تمكين المرأة ،داعية كافة الحكومات الإفريقية إلى تنفيذ برامج عمل لتعزيز وضع المراة وتفعيل دورها فى المجتمع ،لأن الشمول المالي للمراة يعد من الأمور الهامة لمواجه التحديات التى تجابه الدول الإفريقية وفى مقدمتها مكافحة الفقر وتفشي الأمراض ونقص التغذية وغيرها.
 
وأوضحت أن التحالف الدولي للشمول المالي مستعد لتقديم كافة المساعدات للدول النامية لتنفيذ استراتيجية الشمول المالي للمراة .
 
وأشارت كونكاسا إلى أن اهم مزايا الشمول المالي تتمثل فى الحد من تكاليف المعاملات  المالية فى القطاع العائلي مما يساهم فى زيادة حجم الاستثمار فى مجال الرعاية الصحية للأسرة والتعليم ،كما انه يعمل على تحفيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى توفر نحو 90% تقريبا من فرص العمل.
 
وأضافت يعزز الشمول المالي نزاهة القطاع المالي والاستقرار الاقتصادي ، ويحقق قدر أكبر من الاستقرار الاجتماعي مما يقلص من احتمالية تعرض الفقراء للكوارث الشخصية والضخمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق