التأديبية العليا تعاقب رئيس مدينة أسوان لارتكابه مخالفات مالية

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:56 ص
التأديبية العليا تعاقب رئيس مدينة أسوان لارتكابه مخالفات مالية
محكمة - أرشيفية
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية العليا برئاسة المستشار محمد الشيخ، بمجازاة رئيس مدينة أسوان وأحد معاونيه بعد ثبوت قيامهما بارتكاب مخالفات مالية جسيمة.
 
وأكدت المحكمة في القضية 43 لسنة 56 قضائية عليا  أن زخاري إلياس مليك، فني أول كهرباء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وقع على مصالحة مع أحد المواطنين تسبب في إتلاف أعمدة إنارة بطريق السادات بجوار حديقة فيلة بأسوان رغم عدم قيام المواطن بإصلاح ما أتلفه بطريق مطابقة للمواصفات الفنية. 
 
وتبين أن طايع عثمان بشير، رئيس المدينة، استغل رئاسته للأول وأصدر إليه أوامر بالتوقيع على تلك المصالحة، مما أضر بالمال العام وجاء بأوراق القضية أنه بشأن ما تثيره الواقعة من جريمة عامة قوامها الإضرار العمدي بالمال العام والتزوير في الأوراق الرسمية المؤثمة طبقًا لقانون العقوبات، إلا أن النيابة الإدارية اكتفت بإحالتهما للمحاكمة وصرفت النظر عن إبلاغ النيابة العامة.
 
وأضافت المحكمة أن المتهمين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وارتكبا ما من شأنه المساس بالمال العام.
 
وقضت المحكمة بمجازاة زخاري إلياس مليك بعقوبة الإنذار، ومجازاة طايع عثمان بشير بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق