نقيب المحامين يجتمع بمحامي بورسعيد.. ويؤكد: 302 مليون جنيه فائض في ميزانية النقابة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:20 م
نقيب المحامين يجتمع بمحامي بورسعيد.. ويؤكد: 302 مليون جنيه فائض في ميزانية النقابة
سامح عاشور
محمد أبو ليلة

التقى سامح عاشور نقيب المحامين، بأعضاء النقابة بمدينة بورسعيد، اليوم الاثنين، بأحد الفنادق، على هامش انعقاد المؤتمر السنوي للمحامين بالمدينة، خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري، وبحضور أحمد عبد النعيم، نقيب محامين بورسعيد، وأحمد الزلاط، ومحمد الشناوي، وحسناء السمبسكاني، أعضاء المجلس.
 
وأوضح «عاشور»، أن نادي المحامين في بورسعيد، ستنتهي أزمة قريبًا، عقب انتهاء لجنة من تقدير قيمة ما تبقى لتشطيب النادي، وخاصة أن المقاول تجاوز السقف الزمني المحدد لبنائه، وسيتم إدارته بشكل استثماري.
 
وأضاف: «بورسعيد هي المكان الأنسب لانعقاد المؤتمر السنوي للمحامين حتى الآن، وتم تخصيص 20 شاليه لمحامين بورسعيد لمدة 6 أيام، للاستفادة بهم، وتخصيص عدد منهم للشباب، على أن تدير النقابة الفرعية الأمر».
 
أوضح «عاشور» أن محامين بورسعيد دفعوا اشتراك بمشروع العلاج العام الجاري، 298 ألف جنية، بينما صرف لهم ما يزيد عن 923 ألف جنية، متابعا: «أتعاب المحاماة التي دفعتموها 161 ألف جنيه، وتجديد الاشتراكات 768 ألف جنيه، وإجمالي المصروفات التي وجهت لكم 4 مليون 134 ألف».
 
وأشار إلى أنه لأول مرة في تاريخ النقابة وصل إجمالي الفائض في ميزانية النقابة وصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية 302 مليون جنيه، معربًا عن أمله في أن يصل جداول النقابة بعد عمليات التنقية إلى 200 ألف عضو على أقصى تقدير.
 
وعن خدمة العلاج، قال:«أفضل خدمة تأدي من النقابات المهنية، لأعضائها، في نقابة المحامين، ونساهم بـ 90 % من نسبة العلاج، ولكن ننفق وفقا لضوابط ولوائح تراجع من الجهاز المركزي للمحاسبات، ويجب التزام بها لضمان استمرار الخدمة، فالإنفاق وفقا لموارنا المالية، ونحاول تطوير الموارد وتنميتها خلال الفترة المقبلة».
 
واستطرد: «هناك مشروع مقترح لزيادة المعاشات للضعف مقابل دفع المحامي لمبلغ مالي لمرة واحدة، ويدرسه الخبير الاكتواري لتحديد المبلغ المدفوع، وأتصور أنه لن يزيد عن 10 ألاف جنية، وتدفع على دفعتين خلال عام أو عامين، والخبير سيحدد الأرقام التفصيلية، وتلك المبالغ ستستثمر لتحسين الخدمة بشكل عام».
 
وعن دمغة المحاماة، نوه نقيب المحامين، إلى أن الشركة التابعة للمخابرات العامة والمتخصصة في حماية الأوراق من التزوير، والتي ستقوم بالإشراف عليها، حال تحقق 50 % من الأرقام التي ذكروها، سيتغير حال النقابة ماليا بشكل كبير.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة