مناقشة «شال أحمر يحمل خطيئة» لـ سعاد سليمان في مكتبة البلد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:00 ص
مناقشة «شال أحمر يحمل خطيئة» لـ سعاد سليمان في مكتبة البلد
شال أحمر يحمل خطيئة

تشهد مكتبة البلد في وسط القاهرة، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «شال أحمر يحمل خطيئة» للكاتبة سعاد سليمان، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء الثلاثاء.

ويناقش المجموعة القصصية «شال أحمر يحمل خطيئة» الناقد الدكتور يسري عبد الله الأستاذ بكلية الآداب جامعة حلوان والناقد الدكتور أحمد بلبولة الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة ويديرها الشاعر والروائي علي عطا.

تضم المجموعة الصادرة حديثا عن دار روافد للنشر 64 نصا، ما بين القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا، ويتصدرها الإهداء التالي: إلى أبطال قصصي.. منحتموني متعة نسجتها حكايات؛ هي منكم وإليكم".

ومن تلك القصص: "طاووس يغوص في الرمال، لعبة حمادة، عمائم سوداء، سيرة عاشق، ليس هناك من يشبهني، كراهية لا تفنى بالتقاعد، فستان زفاف أسود، في وصف حرمان القطة، القفز من أسفل".

وتخرجت سعاد سليمان في كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1988، بتقدير عام جيد قسم إعلام، بدأت العمل بالصحافة منذ عام 1986 أثناء دراستها بالجامعة، وعملت في القناة الخامسة منذ إنشائها عام 1990 كمعدة برامج، ثم انتقلت للعمل في القناة الأولى عام 1999.

صدرت مجموعتها القصصية الأولى عام 2001 بعنوان "هكذا ببساطة"، وحصلت عنها على شهادة تقدير من مسابقة محمود تيمور التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة عام 2002، كما صدر لها عام 2005 رواية "غير المباح"، وحصلت عنها على جائزة اتحاد الكتاب عام 20007، كما صدر لها عام 2007 المجموعة القصصية "الراقص" عن هيئة قصور الثقافة، ثم رواية "آخر المحظيات" في 2012 عن دار الكتاب العربي في بيروت، والمجموعة القصصية "شهوة الملايكة عن دار روافد عام 2014.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة