المفتي خلال لقاءه بوفد الكنائس الأمريكي: مصر دولة رائدة في نشر التسامح

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:38 م
المفتي خلال لقاءه بوفد الكنائس الأمريكي: مصر دولة رائدة في نشر التسامح
الدكتور شوقي علام
منال القاضي

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن مصر منذ فخر التاريخ دولة رائدة في التسامح وذلك بفضل القيادة السياسية والقادة الدينيين، ورغم وجود بعض الاحداث إلا أنها دولة متماسكة.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من قادة الكنائس الأمريكية الذي يزور مصر حاليا بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر التى تستمر ثلاثة ايام فى اطار جولة تشمل لبنان ومصر والأردن وفلسطين واسرائيل .

من جانبه أوضح الدكتور القس اندرية زكى أن هذا الوفد يمثل قرابة 30 مليون مسيحي في الولايات المتحدة يمثلون قرابة مائة الف كنيسة انجيلية وغير انجيلية، ويمثلون 38 طائفة مسيحية منهم الانجيلية والارثوذكسية والكاثوليكية

وقال الأمين العام لمجلس كنائس كل امريكا، إن المجلس يولي اهتماما خاصا بالحوار مع كافة الأديان وخاصة الاسلام ، كما أكد أنهم يؤيدون موضوع اقامة دولة فلسطينية مستقلة يعيش فيها الفلسطنيون بحرية تامة، وهذا هو الهدف من زيارتهم للشرق الاوسط .


من جانب آخر أشار أحد أعضاء الوفد أنهم وفي أعقاب احداث الحادى عشر من سبتمبر قاموا بنشر كتاب أوضحوا فيه أن الاسلام دين سماحة، وذلك كمل شعورهم بان المسلمين يتعرضوا لبعض المشكلات نتيجة هذا العمل الإرهابي.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات المختلفة حول طبيعة عمل دار الافتاء، حيث أشار علام الى ما تقوم به دار الإفتاء فى مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وذلك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعى للرد على اسئلة المسلمين وغير المسلمين حول كافة الموضوعات .

وفى النهاية قدم أعضاء الوفد الشكر للمفتي على جهوده فى نشر ثقافة التسامح والتعددية وقبول الاخر بين أبناء الوطن

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق