«التعليم» تحدد موعد تقديم المدارس اليابانية منتصف الأسبوع القادم

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:30 ص
«التعليم» تحدد موعد تقديم المدارس اليابانية منتصف الأسبوع القادم
المدارس اليابانية
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن ما يتم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي، بشأن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية خلال يومين غير صحيح.

وأضافت المصادر لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة لم تحدد موعد حتي الآن، مشيرة إلى أن الوزارة سوف تقوم بتحديد الموعد منتصف الأسبوع القادم.

وأوضحت المصادر، أنه يتم الآن بحث دخول طلاب الدمج للمدارس المصرية اليابانية، وتعمل الوزارة على وضع قرار وزاري مشترك بين وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية، وإدارة التربية الخاصة لتنظيم هذا الوضع.

وقالت المصادر، إن التدريبات الجديدة الخاصة بمعلمين المدارس المصرية اليابانية، سوف تبدأ يوم 16 سبتمبر الجاري وتنتهي يوم 20 سبتمبر، مشيرة إلي أن لكل مدرسة مصرية يابانية 22 معلم.

في السياق ذاته قال اللواء يسري عبد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن وزارة التربية والتعليم سوف تتسلم المدرسة المصرية اليابانية بالشروق 2، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد الأحد المقبل.

وأشار يسري في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إلى أن وزارة التربية والتعليم استلمت 3 مدارس مصرية يابانية (الشروق 2، الشيخ زايد، السويس)، مؤكدا أن بقية المدارس سوف تأتي تباعا قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حتى الآن لم يتم تحديد موعد فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية.

وأشار خيري إلى أنه عقب استلام المدارس سيتم فتح التقديم، مؤكدا أن الوزارة سوف تعلن عن التفاصيل والإجراءات على الموقع الرسمي للوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق