نشرة الثامنة مساء: وزير الدفاع يغادر لكوريا الجنوبية.. وحبس الفنان رمزي غيث

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:00 م
نشرة الثامنة مساء: وزير الدفاع يغادر لكوريا الجنوبية.. وحبس الفنان رمزي غيث
صدقى صبحى
أحمد سامي

نشرت «صوت الأمة» اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، والتى جاء على رأسها صدقى صبحى يغادر إلى كوريا الجنوبية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ،حبس الفنان رمزي غيث 4 أيام لاتهامه بقضية «رشوة قاضي الزقازيق»، آخرهم ورثة كمال الشاذلي.. هؤلاء تصالحوا مع الدولة، وزراة التعليم تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد.. فلوريدا تخلي 6 مليون مواطن مع اقتراب إعصار إرما، مجلس الزمالك يصرف جزء من مستحقات اللاعبين القدامى.

صدقى صبحى يغادر إلى كوريا الجنوبية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

غادر القاهرة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، متوجهاً إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى، فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، بدعوة من وزير الدفاع الوطنى لجمهورية كوريا ،ومن المنتظر، أن يجرى القائد العام العديد من المباحثات مع نظيره الكورى، وعدد من كبار المسئولين بالدولة والقوات المسلحة الكورية، يناقش خلالها العديد من الملفات على صعيد التعاون العسكرى والأمنى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات ، تأتى الزيارة فى إطار تعزيز علاقات التعاون العسكرى لكلا البلدين الصديقين.

حبس الفنان رمزي غيث 4 أيام لاتهامه بقضية «رشوة قاضي الزقازيق»

 
قضت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس الفنان رمزى غيث، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتورطه فى قضية الرشوة المتهم فيها رئيس محكمة جنايات الزقازيق، و2 من أعضاء مجلس النواب السابقين ،وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى، أن نيابة أمن الدولة العليا، استدعت الفنان رمزى غيث، ابن شقيق الفنان عبد الله غيث، لسؤاله فى واقعة الرشوة المتهم فيها  "ص غ" رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وتبين أنه سبق وعرض رشوة على القاضى، لإصدار حكم فى إحدى القضايا عام 2013.
 
 
نجح جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد خلال الفترة الماضية في إتمام التصالح  مع عدد كبير من رجال الأعمال، في جرائم العدوان علي المال العام، واسترداد أكثر من 6 مليارات ونصف من أموال الدولة، وكان آخرها التصالح مع ورثة المرحوم كمال الشاذلي، رئيس مجلسي الشعب والشورى الأسبق، بعد سداد مبلغ 32 مليون جنيها.

وزراة التعليم تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد
 
يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعات متتالية بقيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ وذلك في إطار استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 23/9/2017 ، وأكد شوقي ضرورة العمل التعاوني بروح الفريق الواحد، لتحقيق الأهداف التى نرجوها، من أجل انضباط العملية التعليمية، مؤكدًا على دعم القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبدالفاتاح السيسي وكافة الوزارات والهيئات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في هذه المرحلة .
 

أخلت ولاية فلوريدا الأمريكية، ، نحو 6.3 مليون شخص من منازلهم مع اقتراب الإعصار إرما، وبحسب ما جاء على لسان حاكم الولاية ريك سكوت، فإن الإعصار أكثر العواصف كارثية في تاريخ الولاية ،وناشد حاكم فلوريدا السكان، مغادرة المناطق التي طلبت السلطات إخلاءها، مضيفا «يجب عليكم مغادرة أماكنكم فوراً، هذه عاصفة كارثية لم نر مثلها من قبل»، وذلك وفقاً لما جاء على وكالة رويترز.

مجلس الزمالك يصرف جزء من مستحقات اللاعبين القدامى

قام مجلس إدارة نادي الزمالك بصرف جزء من مستحقات اللاعبين القدامى قبل ساعات من انطلاق الدورى الممتاز حيث يلتقى الأبيض مساء اليوم مع الانتاج الحربى فى الأسبوع الأول للمسابقة ،وتم استبعاد نسبة المشاركة عند احتساب مستحقات اللاعبين و البالغة 25% من إجمالى العقود ويتم صرفها بناءا على عدد مباريات كل لاعب ومدى وصوله للنسبة المطلوبة من عدمه ،وصرف مجلس الزمالك 25% من إجمالى الـ 75% الخاصة بمستحقات اللاعبين القدامى المستمرين ضمن صفوف الفريق من الموسم الماضى بعدما صرف كافة اللاعبين الجدد مقدمات التعاقدات فى وقت سابق .
 
اقرأ ايضا:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة