السفير القبرصي من الأقصر: نعلم جيدا التاريخ الفرعوني ونسعي لزيادة السياحة (صور)

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 09:03 م
السفير القبرصي من الأقصر: نعلم جيدا التاريخ الفرعوني ونسعي لزيادة السياحة (صور)
السفير القبرصي من الأقصر نعلم جيداً التاريخ الفرعوني
الأقصر – أحمد مرعى

صرح «خاريس موريتسيس»، سفير قبرص في مصر خلال زيارته لمحافظة الأقصر لحضور مؤتمر عالمي لإعلان إكتشاف مقبرة فرعونية جديدة بالبر الغربي، أن سبب وجوده في الأقصر أنها مدينة حضارة عظيمة علي مر التاريخ، وحضور المفاجأة السعيدة بإعلان مقبرة جديدة.

وأضاف سفير قبرص بمصر في لقاء خاص لـ«صوت الأمة»، أنها لن تكون الزيارة الأخيرة للأقصر، حيث أنه يسعي لعقد إتفاقيات كبيرة مع المحافظة لزيادة أعداد السياح من قبرص، حيث أن دولته تبعد حوالي ساعة فقط من مصر مما يسهل الزيارات السياحية الكثيفة خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح «خاريس موريتسيس»، سفير قبرص بمصر، أنهم يعلمون الكثير عن مصر وتاريخها الكبير وعن ملوك الفراعنة العظماء في مصر، حيث أنه يجري خلال السنوات المقبلة تدعيم العلاقات بصورة كبيرة للغاية مع مصر، وذلك عبر تنشيط السياحة بجانب العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع مصر.

وقال سفير قبرص بمصر، إن دولته تعمل مع الجميع لصالح التعاون المشترك بمختلف دول العالم لفتح مجالات جديدة لقبرص بكل دولة، ومصر تعتبر من الدولة الهامة في قارة إفريقيا والشرق الأوسط بأكمله، لما لها من بعد تاريخي عظيم ومسئولية كبيرة بحكم كونها الدولة المحورية في الشرق الأوسط، وقريباً سيلاحظ المصريين مدي التعاون الكبير مع قبرص في شتي المجالات، وعلي رأسها السياحة لمصر.

السفير القبرصي من الأقصر نعلم جيداً التاريخ الفرعوني (1)
السفير القبرصي من الأقصر نعلم جيداً التاريخ الفرعوني (2)
السفير القبرصي من الأقصر نعلم جيداً التاريخ الفرعوني (3)
 
السفير القبرصي من الأقصر نعلم جيداً التاريخ الفرعوني (5)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق