إخوان الشتات.. «إبراهيم منير » رجل الجماعة التائه في لندن

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:00 م
إخوان الشتات.. «إبراهيم منير » رجل الجماعة التائه في لندن
إبراهيم منير
عنتر عبداللطيف

 خضوع قطر ورفعها الراية البيضاء فى مواجهة دول المقاطعة ربما يزيد من مسئوليات إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية بلندن فالبتأكيد العشرات من عناصر الجماعة سيهربون من الدوحة إلى العاصمة البريطانية ما يستلزم اشرافه عليهم وفق مهامه التى كان قد حددها له مكتب الإرشاد.

ابراهيم منير رجل الإرهابية وأمين سر مواردها المالية فى أوربا سبق وتورط فى فضيحة من العيار الثقيل  بعد تاكيد «عمرو فراج»، مؤسس شبكة «رصد»الإرهابية أن الفساد المالي في الجماعة أصبح منتشرًا بصورة كبيرة مضيفا إن «هناك فساد مالي كبير تجاوز كثيرا المليون دولار أمريكي.. يعني فوق الـ10 ملايين جنيه مصري تم تبديدها وسوء استخدام لها وبعض الاختلاسات هنا وهناك» فى إشارة إلى التنظيم الدولى للإخوان الذى يترأسه إبراهيم منير.

8262a-3a8d978f6244434f2a88cef955279ff3
ابراهيم منير 

 

فراج أكد أن جماعة الإخوان تعاونت مع 3 شركات علاقات عامة في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية، وإسطنبول، ولندن، وهذه الشركات تحمل التنظيم الدولي تمويل تكاليف الدعاية والتي تبلغ سنويا 50 مليون دولار، على أن يقوم مكتب التنظيم الدولي في لندن وضع الخطط والسياسيات لهذه الشركات الثالثة بما يخدم مصالح الجماعة واعتمدت على ائتلاف يدعى «الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج»في إدارة شركة علاقات عامة في لندن.

قال مراقبون أن محاولة تحسين صورة الجماعة الإرهابية خوفا  وقتها من قرارات كانت مرتقبة أن تتخذها إدارة ترامب ضدالجماعة .

maxresdefault
 ابراهيم منير 

 

يعد منير أحد أعضاء النظام الخاص و تخرج عام 1952 فى كلية آداب القاهرة صدر ضده حكم بالمؤبد بعد أن كان إعداما وخرج من السجن عام 1975.

 انضم منير لقسم «الاتصال بالعالم الإسلامى» الذى يصفه البعض بوزارة خارجية الجماعة وأنشأه حسن البنا ليكون جسر العلاقات الخارجية للتنظيم. 
ثم سافر إلى الكويت.
ساهم إبراهيم منير فى تأسيس عدد من المراكز الإسلامية والجمعيات والشركات فى الخليج و تقدم بطلب للجوء السياسى إلى بريطانيا وبعد خمس سنوات تمت الموافقة على طلبه فسافر إلى عاصمة الضباب.

اقرأ أيضا 

إبراهيم منير .. عراب الإخوان في الغرب وعميل الاستخبارات البريطانية

التنظيم الدولي للإخوان يشعل الأزمة الداخلية للجماعة..إبراهيم منير يطالب أصحاب مبادرات المصالحة تقديمها له.. قيادات أسطنبول تطالب بإعادة النظر في رموز الإخوان:يعمقون الصراع والمشاكل.. وخبير: خطتهم فشلت

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق