دول مكافحة الإرهاب: نقدر جهود أمير الكويت بأزمة قطر.. والحل العسكري لم يطرح

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 08:52 ص
دول مكافحة الإرهاب: نقدر جهود أمير الكويت بأزمة قطر.. والحل العسكري لم يطرح
وزراء خارجية الرباعي العربي

أصدرت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب بيانا أكدت فيه كلا من: جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات  المتحدة، ومملكة البحرين، أنها تقدر وساطة أمير الكويت وجهوده المشكورة في إرجاع السلطة القطرية لجادة الصواب، والدول الأربعة إذ ترحب بما أعلنه أمير الكويت عن موافقة قطر لمناقشة المطالب الثلاثة عشر.
 
وأكدت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، في بيان، له اليوم الجمعة، أنها تؤكد أن الحوار بمناقشة المطالب يجب أن لا يسبقه أي شروط مسبقة، كما تأسف الدول الأربع على ما قاله سمو أمير الكويت عن نجاح الوساطة بوقف التدخل العسكري.
 
وشددت الدول الأربع، أن الخيار العسكري لم ولن يكون مطروحًا بأي حال، وأن الخلاف مع قطر ليس خلافًا خليجيًا فحسب، ولكنه مع عديد من الدول العربية الإسلامية التي أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب، ودول أخرى كثيرة في العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفهًا بسبب التغلغل القطري في شأنها الداخلي. مما جعلها تخشى من عواقب ذلك خصوصا مع السوابق القطرية في دعم الإرهاب والانقلابات.
 
وأكدت الدول الأربعة، أن تصريحات وزير الخارجية القطري، بعد تصريحات سمو أمير الكويت، وتأكيد وزير الخارجية القطري عن رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التي اتخذتها الدول الأربعة لحماية مصالحها بشكل قانوني وسيادي ووضعه لشروط مسبقة للحوار يؤكد عدم جدية قطر بالحوار ومكافحة وتمويل الإرهاب التدخل في الشأن الداخلي للدول.
 
واختتمت الدول الأربعة البيان قائلة: «وتؤكد الدول الأربع تثمينها لموقف فخامة الرئيس الأمريكي دونال ترامب في تأكيده الحازم على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة هو ضرورة وقف دعم وتمويل الإرهاب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق