معلومات عن المروحية «كا -62» المنضمة للمروحيات الروسية الخمسة الأفضل في العالم

الخميس، 07 سبتمبر 2017 12:10 م
معلومات عن المروحية «كا -62» المنضمة للمروحيات الروسية الخمسة الأفضل في العالم
طائرة
يحيى ياسين

كشفت شركة «مروحيات روسيا» للمرة الأولى في منتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية، النقاب عن مروحيتها الجديدة «كا -62» متعددة المهام، حيث تخطط الشركة، بحسب مديرها العام أندريه بوجينسكي،  للترويج للمروحية الجديدة في الأسواق العالمية في النصف الثاني من العام القادم.

مروحية كا 62

وتعتبر المروحية طائرة روسية متوسطة متعددة المهام يمكن استخدامها في شتى المجالات. وتم صنعها باستخدام المواد البوليميرية، وتستطيع المروحية نقل 12 – 14 راكبا.

كذلك باستطاعة المروحية نقل حمولة يصل وزنها إلى 2.5 طن، والمروحية مزودة بمنظومات إطفاء الحريق. ويمكن استخدام المروحية «كا – 62» في قطاعي النفط والغاز وفي تنفيذ عمليات الإنقاذ، وكذلك لنقل الركاب.

المروحية وهتى تحلق

وبفضل المستوى العالي لقدرة المحرك ووزن المروحية فبمقدورها التحليق على ارتفاعات شاهقة. كما بالإمكان استخدامها في المناطق ذات المناخ الحار والقيام بالتحليقات فوق مياه البحار.

Capture

 

وتحوى القوات الجوية الروسية عدد كبير من المروحيات المتنوعة فى أداء المهام وإليكم أهم خمس مروحيات فى الجيش الروسي.


المروحية الأكبر: «مي 26 »
 

مى 26

أطلق الطيارون عليها اسم «البقرة الطائرة»، لأنها إذا وُضعت بجانب طائرة «بوينغ 737» فستبدو أطول منها، حيث تصل المساحة الإجمالية التي تغطيها مراوحها  إلى أكثر من 800 متر، أما ارتفاع المروحية فيعادل ارتفاع منزل مكوّن من ثلاثة طوابق.


المروحية الأكثر شعبية: «مي 8»
 

مى 8

حققت هذه المروحية التي صُممت قبل نصف قرن من الزمن نجاحاً كبيراً، لدرجة أنها ما زالت أكثر نماذج الصناعة الروسية تصديراً حتى اليوم، فلا توجد مهمة لا يمكن أن تنفذها طائرة «مي 8»، مثل  إخلاء الطاقم من النقاط الساخنة، خوض معركة عن قرب، تسليم حمولات قيّمة إلى أكثر المناطق صعوبة.


المروحية الأكثر قدرة على التحليق على ارتفاعات عالية: «مي 38 »
 

مى 38

تعدّ هذه المروحية من الجيل الجديد، وريثة  «مي 8» التي لا تكلّ من العمل، وتتميز عن الأخرى بوجود ست شفرات في المروحة، ومواد مركبّة عند الذيل، بالإضافة إلى إلكترونيات الطيران المتطورة.


المروحية الأسرع: «مي 24»
 

مى 24

صُممت هذه المروحية في البداية كعربة جنود قتالية طائرة ( مع تصفيح ثقيل وأقسام كبيرة للحمولة وأسلحة ثقيلة على متنها)، وبشكل عام فإن هذه الآلة الطائرة لا تعدّ مروحية، فلها ما يشبه الأجنحة، ولذلك فإن هذا  التمساح لا يستطيع أن يبقى معلقاً فوق مكان واحد، ومن أجل الإقلاع من الأرض يتطلب الأمر مدى للانطلاق من مدرج الطائرات مثل الطائرة، وإلاّ فلا يمكنها أن ترفع ذيلها الثقيل في الهواء، بالإضافة إلى قسم الحمولة المليء بالكامل والأسلحة الملحقة.


المروحية الأكثر قدرة على القتال: «كا 52»
 

كا 52

تستطيع مروحية «أليغيتور» أن تقوم في الهواء بما لا تستطيع مروحيات أخرى من فئتها أن تتخيله، مثل الطيران بعكس الاتجاه (ذيلها  للأمام) أو أن تلتف حول نقطة التسديد المحددة (زوبعة) مع توجيه مقدمتها نحوها بشكل دائم مع منظومات الأسلحة، وكما تستطيع القيام بحركات بهلوانية في الجو بفضل التصميم الفريد من نوعه، فقد صُممت وفق مخطط المحور المزدوج ( حيث يدور محورا المراوح الرأسيان بعكس بعضهما البعض أحدهما فوق الآخر بغياب محور القيادة)، وبالتالي فإن هذه المروحية أكثر قدرة على المناورة والتحكم وأكثر أماناً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق