مصر واوغندا.. 5 عوامل ترجح كفة الفراعنة في موقعة الثأر

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 05:00 م
مصر واوغندا.. 5 عوامل ترجح كفة الفراعنة في موقعة الثأر
مصر واوغندا
أسماء عمر

تترقب جماهير الكرة المصرية المباراة المصيرية التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الأوغندي في تمام الساعة الثامنة مساءً ، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 ، والتي يستضيفها استاد برج العرب بالأسكندرية .

ويحتل منتخب أوغندا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه الأخير علي منتخب الفراعنة بهدف نظيف في مباراة الذهاب ، بينما توقف رصيد المنتخب الوطني عند النقطة 6 في المركز الثاني .

وقبل اللقاء المرتقب يستعرض " صوت الأمة " العوامل التي تحفز الفراعنة لتحقيق الفوز علي الخصم الأوغندي ، في التقرير التالي :

1ـ الدعم الجماهيري

تقام مباراة المنتخب الوطني ونظيره الأوغندي علي استاد برج العرب الذي يتسع لـ 86 ألف متفرج ، والذي من المتوقع أن يمتلىء عن آخره بالمشجعين الداعمين للمنتخب الوطني ، مما يحفز اللاعبين ويحثهم علي خوض لقاء قوي لإرضاء الجماهير الغاضبة بعد الهزيمة الأخيرة .

2ـ اقتراب الحلم

يسعى الفراعنة لتحقيق الحلم الغائب منذ 28عاما حيث الصعود الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1989 ، ولن يقبل الفراعنة التفريط في حلم الصعود خاصة وأن هناك أجيال لن يمنحها الوقت فرصة اللحاق بكأس العالم القادم .


3ـ  الثأر واستعادة صدارة المجموعة

يسعي المنتخب الوطني لاستعادة صدارة المجموعة التي يسيطر عليها المنتخب الأوغندي بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الوطني ، وكان الفراعنة قد سيطروا علي الصدارة عقب الفوز الأخير علي غانا ببرج العرب ، قبل أن يتراجع المنتخب الوطني بعد هزيمته من أوغندا .

4ـ تعادل غانا والكونغو

بعد التعادل الأخير بين غانا والكونغو باتت حظوظ المنتخب الغاني في الصعود لكأس العالم ،و الذي كان يشكل التهديد الأكبر للفراعنة ، في مهب الريح حيث تراجع العملاق الغاني عن المنافسة التي انحصرت بين المنتخب الوطني وأوغندا ، مما يحفز الفراعنة لتحقيق الفوز بعد تزايد فرص الصعود التي تأخرت 28 عاما . 

5ـ أرض ملعب برج العرب 

عانى لاعبو المنتخب الوطني من سوء أرض ملعب النظير الأوغندي بكامبالا الذي استضاف مباراة الذهاب ، حتى أن محمد صلاح شبه أرض الملعب ب" الجنينة " ، مما يوحى بمدي سوء حالته وعدم قدرة اللاعبين علي التمرير السليم والنقل السريع للكرات ، بينما علي النقيض يعرف اللاعبين كيفية اللعب بمرونة وسهولة علي أرض برج العرب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق