رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لعودة 27 ألف و500 راكب من عمالة خدمة الحجاج

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:23 ص
رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لعودة 27 ألف و500 راكب من عمالة خدمة الحجاج
ميناء سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لعودة 27 ألف و500 راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهى عمان، القاهرة، محبة، أمانة، مسرة (رحلات مكوكية).

وأكد ملاك أن تنفيذا لتوجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل بتوفير كافة التسهيلات وتيسير إجراءات الركاب بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لسرعة إنهاء الإجراءات وقامت إدارة الجوازات بالميناء بزيادة عدد الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات.

كما تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد إجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة إعداد الحمالين لخدمة الركاب.

كما تم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن في إنهاء إجراءات وصولهم وتجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الإعداد المتزايدة من الركاب مع زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام مالكي العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

على جانب أخر تقوم لجنة من التفتيش البحري للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وفي نفس السياق قامت إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد (2) سيارة إسعاف أحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات الوصول بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين واخذ عينات عشوائية من الركاب وفى حالة الاشتباه بوجود أي حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة