البابا فرنسيس يحث أعضاء المجلس الكوري للقادة الدينيين على السلام والمصالحة

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:49 م
البابا فرنسيس يحث أعضاء المجلس الكوري للقادة الدينيين على السلام والمصالحة
البابا فرنسيس
ماريان ناجى

استقبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان  أعضاء المجلس الكوري للقادة الدينيين صباح اليوم السبت في الفاتيكان، وقد جاء هؤلاء المسؤولون الذين يمثلون مختلف أتباع الديانات في كوريا إلى روما في زيارة حج.

ورحب بابا الفاتيكان في كلمته لهم قائلا: ليكن القادة الدينيون منادين بالسلام كي تُزرع بذور الأمل في مستقبل يُصغى فيه إلى نداء الأشخاص الذين ينبذون العنف ويطالبون بتحقيق مزيد من التناغم بين الأشخاص والجماعات، وبين الشعوب والدول، وهذا فحوى النداء الذي في كلمة البابا فرنسيس التي وجهها إلى ضيوفه ،و تذكر البابا فرنسيس اللقاء الذي جمعه بالقادة الدينيين في كوريا في العام 2014، وتوجه بكلمات الشكر إلى المطران هيجينوس كيم هي يونغ، رئيس أساقفة غوانجيو ورئيس مجلس أساقفة كوريا. وكان هذا الأخير ـ وعشية لقائه مع البابا فرنسيس ـ قد أطلق نداء من أجل السلام في العالم لاسيما في شبه الجزيرة الكورية حيث تُقرع طبول الحرب.

وشدد  بابا الفاتيكان في مقابلة أجرتها معه وكالة سير للأنباء على ضرورة أن تُحل كل المشاكل الراهنة بواسطة الحوار لا السلاح، وتوقف البابا عند مسيرة الحوار ما بين الأديان وأكد أن الكنيسة الكاثوليكية ملتزمة في السير في الدرب التي شقها المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني لافتا إلى أن هذا الالتزام يصب أيضا في صالح تحقيق السلام.

كما شجع البابا قادة مختلف الأديان في كوريا على العمل بلا كلل من أجل المصالحة، من خلال تبني نمط يتّسم باللاعنف والسلام

اقرأ إيضا :

 رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق