القبض على 15 شخصا متورطين في اعتراض القطارات ورشقها بالحجارة

السبت، 02 سبتمبر 2017 02:44 م
القبض على 15 شخصا متورطين في اعتراض القطارات ورشقها بالحجارة
قطار - أرشيفية
دينا الحسيني وعلي الديب

 
تمكنت الإدراة العامة لشرطة النقل والموصلات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام بمديريات أمن البحيرة والجيزة والدقهلية من تحديد وضبط 15 شخصا متورطين فى التعدى على مرفق السكك الحديدية ورشق قطارين بالحجارة وإضرام النيران بعض المخلفات مما أدى إلى تأخر و تعطيل حركة القطارات عن موعدها و تم ضبطهم بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.
 
كانت إدارة شرطة السكة الحديد تلقت إخطارات بقيام سائق القطار رقم 935 (أسوان الإسكندرية) بإيقاف القطار لقيام بعض ركاب القطار رقم 19 (دمنهور الإسكندرية) برشق القطار بالحجارة أثناء سيره بدائرة مركز شرطة كفر الدوار.

وبالفحص تبين قيام المسئولين بالسكة الحديد بإيقاف القطار رقم 19 (دمنهور – الإسكندرية) مميز لمدة ساعة لوجود أعمال صيانة بتلك المنطقة وتم تشغيل الخط الآخر، وحال ذلك تزامن مرور القطار الأول رقم 935 (أسوان – الإسكندرية) فقام بعض ركاب القطار برشقه بالحجارة أثناء مروره بجوارهم مما أدى إلى حدوث تلفيات عبارة عن تكسير 62 لوح زجاج ولم تحدث عن ذلك ثمة إصابات.

 بالعرض على اللواء قاسم حسين مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر بتشكيل مجموعة عمل من ضباط مباحث الإدارة تنسيقا ومديرية أمن البحيرة عن الواقعة وظروفها وملابستها وضبط مرتكبيها، حيث تمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الواقعة وهم س.ن.س 26 عاما عامل وهـ.ع.س 33 عاما وح.س.ح 28 عاما عامل وا. خ.ا 17 عاما عامل و م.ا.ع 26 عاما، عامل و م.س.ع 35 عاما،عامل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وحرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهمين لقيدهم.

كما تلقى قسم محطة سكك حديد الجيزة، إخطارا من ناظر المحطة بحدوث عطل ميكانيكى بجرار القطار رقم 972 (القاهرة – أسيوط ) ركاب عادة حال وصوله محطة الحوامدية وتم تخزينه على السكة الاحتياطي بحوش محطة سكك حديد الحوامدية.

بالفحص تبين قيام بعض مستقلى القطار المشار اليه، بالنزول على شريط السكة الحديد تعبيرا عن استيائهم من توقف القطار والبالغ عددهم 30 شخصا وقام 3 منهم بإشعال النيران فى بعض الأوراق والمخلفات على الخط النازل (اسوان – القاهرة) أمام القطار رقم 91 (أسوان – القاهرة) ركاب عادى حال وصولة محطة سكك حديد الحوامدية لمنعه من استكمال رحلته مما أدى إلى عطل الخط النازل الطوالى بتلك المنطقة.

وتمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الواقعة وهم ع.م.ت 32 عاما، عامل وم.ا. ح 21 عاما، عامل وا.ف.ع 24 عاما، عامل وتحرر المحضر اللازم.

كما قام بعض ركاب القطار رقم 158 ( الإسكندرية / الأقصر ) عقب حدوث عطل بالقطار الخاص بهم أدى إلى توقفه، مما دعا الركاب للنزول على أرصفة السكة الحديد وقيامهم برشق القطار رقم 2006 V.I.P ( القاهرة / أسوان ) بالحجارة عقب تحركه من محطة سكك حديد الجيزة.

وبتشكيل مجموعة عمل من السادة ضباط مباحث الإدارة تنسيقا ومديرية أمن الجيزة عن الواقعة وظروفها وملابستها وضبط مرتكيبيها، حيث تمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الوقعة وهم محمد.ج.م 43 عاما، عامل دوكو وعبد الفتاح.ا.ح، 30 عاما، عامل بشركة مقاولات وسيد.ص.م 20 عاما، بائع ومصطفى.أ.ع 22 عاما، عاطل ومحمد.ع.ع 24 عاما، حاصل على دبلوم صنايع واعترفوا بارتكابهم للواقعة.

 

كما تمكن ضباط قسم شرطة محطة سكة حديد كفر الشيخ، من ضبط عاطف. ف 16 عاما سماك، لاتهامه بإلقاء الحاجرة على قطار ركاب عقب خروجه من محطة بلقاس بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن إصابة سائق القطار باشتباه في شرخ بالفك فى الجهة اليمنى، وحُرِّرَ محضر بالواقعة قيد برقم 19926/2017 جنح مركز شرطة بلقاس، وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات.

كان قسم شرطة محطة سكك حديد كفر الشيخ قد تلقى بلاغًا من سائق القطار رقم 508 شربين- كفر الشيخ من سائق القطار يوسف رمضان يوسف 53 عاما، أفاد فيه بإلقاء أحد الأشخاص حجرًا على القطار عقب تحركه من محطة بلقاس، بحوالى 200 متر، ما أدى إلى إصابته باشتباه شرخ بالفك من الجهة اليمنى.

وبالعرض على اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات كَلَّفَ إدارة البحث الجنائي بتحديد وضبط مرتكب الواقعة، بالتنسيق مع  مديرية أمن الدقهلية، وتشكيل فريق بحث، وأسفرت جهوده عن تحديد هوية مرتكب الواقعة وتبين أنه عاطف. ف 16 عاما، سماك، وتم إعداد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام و تم القاء القبض عليه .

 اقرأ أيضا 

 

الأمن العام يضبط 8 تشكيلات عصابية وينفذ 23 ألف حكم قضائي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق