كيف سيتعامل حسام حسن إذا تولى الإدارة الفنية للمنتخب (صور)

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 01:51 م
 كيف سيتعامل حسام حسن إذا تولى الإدارة الفنية للمنتخب (صور)
كوبر وحسام حسن
محمد محمود

 

 بدأ الغضب يظهر على الجماهير المصرية من هيكتو كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، خاصة عقب الهزيمة من أوغندا بهدف نظيف بالمباراة التي جمعتهما أمس بسبب الأداء المتدني الذي ظهر به اللاعبين طوال المباراة التي  كانت ستمنح مصر نسبة كبيرة من للصعود لكأس العالم روسيا 2018.

كوبر
 

 

الجماهير المصرية طالبت برحيل كوبر وإعطاء المهمة الفنية لحسام حسن المدير الفني للمصري، وذلك عن طريق التعبير عن غضبهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ترى أغلب الجماهير أن حسام حسن هو الأفضل في الوقت الحالي لتولي الإدارة الفنية المنتخب في ظل النجاحات التي يعيشها مع فريق المصري.

الجماهير على تويتر
ويمتلك حسام حسن خبرة كبيرة في مجال التدريب، و قد أثبت تميزه من خلال مسيرته التدريبية مع الأندية المصرية، لاسيما المصري الذي تمكن معه من حصد المركز الرابع بالموسم الأخير من الدوري المصري، واحتلال المركز الرابع أيضاً في الموسم قبل الماضي، بالإضافة إلي الظهور بشكل مرضى بالكونفدرالية الإفريقية.  
حسام حسن
 

 

المنتظر من حسام حسن إذا تولى تدريب منتخب الفراعنة أنه سيركز على تغيير الطريقة العقيمة التي يعتمد عليها كوبر، لاسيما أنه يفضل اللاعب الهجومي عكس الطريقة الدفاعية المحفوظة التي يلعب بها كوبر.

من أهم التغييرات التي سيهتم بها حسام حين:


* زرع الثقة في اللاعبين

سيهتم حسام حسن بمشكلة قلة ثقة لاعبي المنتخب، خاصة لتواجد لاعبين تظهر بشكل أفضل مع أنديتهم أكثر مما تظهر عليه مع المنتخب لضعف ثقتهم خلال المباراة الدولية، خاصة في المواجهات الكبرى، وهذا ما يصعب مهمة الفوز أثناء المباراة


* تعديل الطريقة الدفاعية

يعتمد حسام حسن في طريقة لعبه على التوازن بين الدفاع و الهجوم عكس هكتور كوبر الذي يعتمد على التركيز بشكل أكبر بالدفاع، وهذا ما يؤخر بناء الهجمة المرتدة، لاسيما من مراقبة محمد صلاح من قبل دفاعات الخصم.


* عدم الاعتماد على اللاعب الواحد

من المشاكل التي يقع فيها هكتور كوبر هو الاعتماد بشكل كبير على محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الانجليزي لامتيازه بالسرعة، وهذا ما يتسبب في ضعف القدرة الهجومية عند مراقبة صلاح من دفاع الخصم، لذا من المنتظر أن ينشأ حسام حسن أكثر من لاعب قادر على إحداث الفارق مع صفوف المنتخب.

محمد صلاح


* صنع فريق ثاني للمنتخب

المعتاد على حسام حسن صناعته لفريق ثاني، وهذا المنتظر منه مع المنتخب أن يكون هناك لاعبين آخرين يتم الاعتماد عليهم في الأوقات الحرجة التي تمر علي المنتخب، لعدم تواجد بدائل لبعض اللاعبين مثل محمد صلاح الذي يمتلك النصيب الأكبر من المشاركات مع المنتخب.


* دعم المنتخب بعناصر جديدة

من المنتظر دخول عناصر جديدة مع المنتخب والتي تمتلك القدرة، والمهارة ولكنها لم تتواجد في الأندية الكبرى بالدوري المصري أو محترفه بالخارج، وهذا ما يميز حسام حسن الذي لديه موهبة قراءة اللاعبين، ويستطيع أن يجعلهم يظهروا بأفضل أداء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق