على خطى البابا تواضروس قساوسة يهنئون بعيد الأضحى المبارك

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 12:07 م
على خطى البابا تواضروس قساوسة يهنئون بعيد الأضحى المبارك
البابا تواضروس
ماريان ناجى

أرسل البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي  قدم فيها التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحي المبارك وعلى خطى البابا تواضروس الثانى أرسلت أسقفية المنوفية برئاسة الأنبا بنيامين وفد من قيادات الكنيسة ورجال الدين إلى هشام عبدالباسط محافظ المنوفية للتنهئة بعيد الأضحي المبارك

حيث رحب محافظ المنوفية بوفد الكنيسة ، مشيراً إلى عمق المشاعر التى تعكس جوهر الروح المصرية السمحة على مر العصور ، مشيداً بعظمة الشعب المصرى وتوحد طرفى الأمة.

وفى هذا السياق أكد الأنبا بنيامين على وحدة النسيج الوطنى والتعايش بين كافة أطياف المجتمع المصرى وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الأخر لترسيخ وحدة الوطن وتوثيق الأخوة والمحبة بين جميع المصريين .

من جانبه أكد محافظ المنوفية على أن الأعياد فرصة لتجديد دعائم الود والمحبة التى تربط المصريين الذين يشاركون بعضهم الأفراح والأحزان ، مشدداً على إستثمار روح المحبة والتماسك لبناء الوطن ورفع رايته وإحداث التنمية المستقبلية المأمولة .

كما استقبلت اليوم مجالس المدن والمراكز بمحافظة أسيوط، منذ قليل، وفودا من كنائس المحافظة والتي حرص فيها عدد من القساوسة والمطارنة وأساقفة أسيوط على تقديم التهنئة لاخوتهم واشقائهم المسلمين في عيد الأضحى المبارك كدليل على روح الإخاء والسلام التي يعيش بها أبناء الوطن الواحد.

وحرص الأنباء لوكاس مطران أبنوب والفتح على تقديم التهنئة لرئيس مجلس مدينة أبنوب اللواء أشرف البيه، وبصحبته عدد من القساوسة وأبناء الكنيسة لمشاركتهم احتفالات العيد وتقديم التهنئة والمرور على بعض الأهالي لتقديم التهاني.

واستقبل مكتب رئيس مدينة البداري المهندس أحمد بدر، ورئيس مجلس مدينة ديروط العميد علاء عبد الجابر، ورئيس مركز منفلوط المهندس علي غلاب ووفودا من كنائس المدينة ومطرانيان منفلوط والقوصية للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، وكان في استقبالهم عدد من أعضاء مجالس المدن والعاملين بالوحدة المحلية وأهالي المركز.

اقرأ أيضا
البابا تواضروس يهنئ رئيس الوزراء بمناسبة عيد الأضحى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة