#هنروح_كاس_العالم ..الحضري يخترق حاجز الزمن من خلال المونديال

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:23 م
#هنروح_كاس_العالم ..الحضري يخترق حاجز الزمن من خلال المونديال
عصام الحضرى
كتب – محمد ربيع

يقود عصام الحضري حارس مرمي المنتخب الوطني والمحترف في التعاون السعودي، صفوف الفراعنة امام أوغندا في المباراتين المقرر لهما الخميس المقبل ، والثلاثاء القادم، في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

عصام الحضري الذي لا زال يكسر حواجز الأرقام القياسية ، سيرتدى شارة الكابتن في مباراة اوغندا حال مشاركته اساسيا باعتباره اكبر لاعبي المنتخب سناّ وأكثرهم مشاركة مع المنتخب.

 

عصام الحضري مواليد 15 يناير 1973 ، بدأ مسيرته مع الكرة في نادي دمياط ، وانتقل منه للاهلي في موسم 96 ، ليستمر بين صفوفه حتي موسم 2008 ، قبل أن ينتقل الي سيون السويسري ومنه الي الاسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني، والاتحاد السكندري ووادي دجلة ، واخيرا التعاون السعودي، حصل خلالها علي العديد من الألقاب ، في مقدمتها 8 بطولات الدوري المصري و 3 بطولات دوري ابطال افريقيا، و4 بطولات كأس مصر و4 بطولات سوبر مصري و3 بطولات سوبر افريقي ، مع الاهلي ، وكأس سويسرا مع سيون ، والدوري السوداني وكأس السودان مع المريخ.

 

شارك الحضري مع المنتخب في 148 مباراة، حصل خلالها علي بطولة الأمم الأفريقية 4 مرات 98 و 2006 و 2008 و 2010 ، وحصل علي لقب افضل حارس مرمي في افريقيا 7 مرات ما بين دوري ابطال افريقيا وامم افريقيا.

احرز الحضري هدفا في مباراة السوبر الافريقي مع الاهلي امام كايزرتشيفز الجنوب افريقي.

كما ادي دورا بطوليا في بطولتي امم افريقيا 2008 ، وكأس العالم للقارات 2009، وتحديدا امام منتخب ايطاليا بطل العالم وقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة