أبو ريدة: لابديل عن الفوز أمام أوغندا.. وهذا الجيل فخر للعرب

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 07:33 م
 أبو ريدة: لابديل عن الفوز أمام أوغندا.. وهذا الجيل فخر للعرب
هانى ابوريده
اوغندا - حسام عادل

 
قبل انطلاق مباراة منتخب مصر وأوغندا بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 غدا، التقت «صوت الأمة» هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المتواجد حاليا مع البعثة فى كمبالا، لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفنى لتخطى هذه العقبة والاقتراب بشكل أكبر من تحقيق حلم المونديال، وتحدث أبو ريدة بصراحته المعهودة عن أجواء المباراة فى السطور التالية:
 

كيف ترى مباراة المنتخب وأوغندا؟ 
 
- مباراة صعبة وجميع مباريات تصفيات كأس العالم مصيرية ولكن هذه المباراة لها أهمية كبيرة لأن الفوز بها يمنحنا تقدم كبير نحو المونديال الذي نسعى جميعا للوصول إليه بعد سنوات طويلة من الفشل في التصفيات ، والمباراة مسئولية كبيرة لأنها تحمل طموحات وأحلام شعب كبير ينتظر الفرحة.

هل رصدت مكافأت خاصة للاعبين لتحفيزهم قبل مواجهة أوغندا؟ 
 
- لم يحدث وهذا الجيل من اللاعبين لم يطلب مكافأة لأنها أخر اهتمامات هؤلاء اللاعبين ويلعبون من أجل الفوز وهناك ارتباط لهؤلاء اللاعبين بالمنتخب وانتماء ولكنني لن أتأخر عنهم في حالة تحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل للمونديال.

تواجد محترفون أصحاب أسماء في أوروبا مثل صلاح والنني يرهب المنافسين؟ 
 
- لا يوجد فريق يرعب من فريق أخر كما كان يحدث في الماضي والمنتخبات الإفريقية تطورت بكشل كبير والجميع ينافس ويتطلع للإنجاز ، ومنتخب مصر يضم عدد كبير من المحترفين ولهم مستقبل كبير وتواجد لاعب مثل محمد صلاح يتألق مع نادي كبير مثل ليفربول الإنجليزي يعتبر أمر مفيد للمنتخب ويسعدنا للغاية وأحد نقاط قوة المنتخب وهو فخر لنا كعرب وليس كمصريين فقط ومعه محمد النني ورمضان صبحي وتريزجيه وحجازي ، فهم مثال مشرف للمحترف المصري في أوروبا. 

كيف ترى تواجد الحضري مع المنتخب رغم تقدمه في السن؟ 
 
- الحضري مثال للعزيمة والإصرار والطموح والتحدي فهو حارس مجتهد للغاية والحضري يحرم نفسه من الطعام والعديد من الأمور من أجل الحفاظ على ليقاته البدنيه ومستواه الفني ويستحق أن يتواجد في المنتخب لأنه يبذل مجهود مضاعف حتى يستمر في منافسة حراس شباب أقوياء مثل شريف إكرامي وأحمد الشناوي. 

لماذا حرصت على التواجد خلف المرمى خلال المران الأخير في أوغندا؟ 
 
- هذه عاده أقوم بها في جميع تدريبات المنتخب من 25 عام بالتواجد خلف مران الحراس ومتابعته وأحيانا أطلق تعليقات عليهم .. ولكن هذا ليس تفاؤل وتشاؤم ولكنني اعتدت على هذا الأمر. 

هل تؤثر أزمة الانتخابات والتعارض مع قانون الرياضة على المنتخب؟ 
 
- المنتخب الأول معزول تماما عن كافة الأمور ولن يتأثر بالأمور الإدارية نهائيا ، ومسئلة إقامة جمعية عمومية خاصة وانتخابات أمر لا يشغلني نهائيا وهناك رأي قانوني ننتظره من الفتوى والتشريع وللأمانة الأمر لا يؤثر على المجلس ولا نخطط له كما يروج البعض لأننا نعمل حتى موعد الرحيل سواء بإنتهاء المدة أو أمور أخرى المهم التركيز مع المنتخب فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق