نواب يطالبون بصرف المعاشات قبل عيد الأضحى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 08:03 م
نواب يطالبون بصرف المعاشات قبل عيد الأضحى
مجلس النواب - ارشيفية
ماريان ناجى

طالب مجموعة من نواب البرلمان الحكومة بصرف المعاشات للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك ومن ضمنهم النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب الذى طالب بصرف المعاشات قبل عيد الأضحى.

وقال حافظ في تصريحات صحفية، إن أصحاب المعاشات بحاجة إلى صرف معاشاتهم قبل العيد لسد احتياجاتهم العائلية.

كما طالبت دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بصرف المعاشات اليوم وغدا قبل العيد مباشرة وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين البسطاء خلال احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

وقالت عضو مجلس النواب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: أطالب بصرف المعاشات اليوم وغدا، للمساهمة فى تخفيف العبء على المواطنين البسطاء والمساهمة فى رسم ابتسامة بسيطة على شفاه المسنين مع قدوم عيد الأضحى المبارك، أو صرف مكافاة خاصة لأصحاب المعاشات حتى وإن اقتصرت على أصحاب المعاشات الضعيفة.

كما طالب الاتحاد  العام لأصحاب المعاشات، برئاسة البدري فرغلي، رئيس الحكومة، المهندس شريف إسماعيل، بصرف المعاشات قبل عيد الأضحى، أسوة  بالعاملين بالقطاع العام والخاص.

وأنضم إلى قائمة المطالبين بصرف المعاشات الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إنه توجد نسبة كبيرة من أصحاب المعاشات مازالوا يصرفون معاشاتهم نقدية وهو ما يتسبب فى الإزدحام الشديد والطوابير ويسبب معاناة وتعب لكبار السن.

وأضاف فؤاد، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه يجب تسهيل صرف المعاشات من خلال الكروت الذكية، موضحا أنه يوجد عدد كبير من أصحاب المعاشات ليس لهم حساب بنكي يستطيعون من خلالة صرف معاشاتهم.

وأشار فؤاد، إلى ضرورة تسهيل إجراءات فتح الحسابات البنكية للمواطنين وتوفير عدد كبير من ماكينات الصرف للتخلص من الإزدحام والطوابير التى نشهدها نهاية كل شهر وخاصة فى المواسم والأعياد.

وطالب فؤاد، في سؤال موجه لرئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعى ووزير الاتصالات، بوضع خطة محددة للتحول الكامل نحو الصرف المميكن حرصا على راحة أصحاب المعاشات وحماية لهم من التزاحم فى مكاتب غير مؤهلة للتعامل الجماهيرى المباشر.

يأتى ذلك بعد أن أعلنت غـادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي سيكون متاحا اعتبارا من واحد سبتمبر المقبل لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون 79% من إجمالي أصحاب المعاشات

اقرأ إيضا : الخميس.. بابا الفاتيكان يلتقى مع بطريرك القسطنطينيّة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق