محمد أبو حامد يكشف تفاصيل اجتماع «تضامن البرلمان» بوزيري الأوقاف والتعليم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 10:24 ص
محمد أبو حامد يكشف تفاصيل اجتماع «تضامن البرلمان» بوزيري الأوقاف والتعليم
النائب محمد أبو حامد
سلمي إسماعيل

كشف النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، برئاسة عبد الهادي القصبي رئيس اللجنة، وبحضور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونفين القباح مندوبًا عن وزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم، قائلًا:«إن اللجنة بحثت في كافة الأمور المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، وطالبت وزير التعليم بجعل الأولوية  لهم في القبول بالجامعات، وتوفير سكن خاص لهم في المدن الجامعية».

وأوضح «أبو حامد» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن وزير التعليم استجابة إلي  مناشدات جعل الأولوية لذوي الإعاقة في المدارس القربية من منازلهم بغض النظر عن الكثافة الطلابية بالمدارس،وذلك لرفع المعاناة عنهم.

وتابع «عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان» أن اللجنة انتهت من دورها في مناقشة وإعداد مشروع قانون ذوي الإعاقة منذ دور الانعقاد الثاني، أرسلته للجلسة العامة، مؤكدًا  أن هذا القانون سيكون في صدارة قوانين دور الانعقاد الثالث على أن يتم إنجازه قبل بدء عام 2018.

وأشار إلي كلمة وزير الأوقاف،  والتي أعلنت عن توفير مساجد  مجهزة لاستقبال ذوي الإعاقات، كما يتم تقديم العديد من الأنشطة في الجامعات الأزهرية تحظى باهتمامتهم، وذلك في إطار تكامل  البعد الإجتماعى.

وقال «محمد أبو حامد» إن اللجنة كرمت أوائل الثانوية العامة، من ذوي الإعاقة، حرصًا منها على دعمهم في أى إنجازات يحققونها.

أقرا أيضًا :

محمد أبو حامد: هناك أساتذة جامعيين ينتمون للإخوان و مازالوا يعملون في وظائف إدارية

"محمد أبو حامد": مشروع قانون «إسقاط الجنسية» سيردع جرائم الإرهاب

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق