شريف حبيب.. بني سويف تغرق في شبر دماء

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:56 م
شريف حبيب.. بني سويف تغرق في شبر دماء
المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف
محمد صلاح الصغير

محافظة بني سويف إحدى محافظات صعيد مصر التي تعاني من مشكلات كثيرة بلغت ذروتها في عهد شريف حبيب المحافظ الحالي.. استمرار نزيف دماء أهالي المحافظة بسبب كثرة الحوادث نتيجة الطرق غير الممهدة أبرز الدلائل على ذلك.

دماء على الأسفلت

آخر حوادث طرق الموت في بني سويف اليوم؛ حيث شهدت المحافظة حادثًا مأساويًا على الطريق الصحراوى الشرقى بالقرب من بوابة مدينة بنى سويف، سقط أتوبيس بعد اصطدامه بالحاجز الخرسانى وقع أعلى سيارة نصف نقل سبقته فى السقوط بدقائق، ونتج عنه مقتل 14 شخصًا وإصابة 42 آخرين، هذا الحادث تكرر بنفس السيناريو في أيام أخر.

أما نفق سنور جنوب مدينة ببا فحدث ولا حرج، جملة من المشكلات الفنية؛ تتمثل في الحواجز والمطبيات الخرسانية، وضيق مسافات الطرق، إذا وجد الأسفلت أساسا، فمعظمها طرق ترابية ضيقة وقد اشتكى الأهالي مرارً وتكرارأ ولكن دون جدوى.

حادث اليوم في بني سويف
 
 
حادث اليوم في بني سويف2
 

 

إزاي الصحة يا محافظ

88 وحدة صحية لا يتوفر بها أطباء، سوء توزيع، نقص التجهيزات الطبية، المباني الصحية تكلف الدولة الملايين ولكن تضيع سدى نتيجة الإهمال، يقتصر دورها على التطعيمات ووسائل منع الحمل، يكتفي العاملون بها على توقيع عدد معين من الكشوفات الطبية اليومية خلال ساعة أو أقل في الصباح، ومثلها في المساء، لإثبات تواجد أطبائها، وتسجيل الحضور والانصراف للموظفين العاملين بهذه الوحدات، على الرغم من ارتفاع كثافة المرضى بالمستشفيات العامة والمركزية المتواجدة بأنحاء المحافظة، ويفترش المرضى ومرافقوهم تلك المستشفيات والعيادات الخارجية بها. كما تفتقر للأجهزة الطبية التي تحتاجها اي مستشفي او وحدة صحية .

فالبنسبة لمكاينات الصرف التي يحتاجها أبناء المحافظة فالمحافظة تفتقر هذه المكاينات ويعاني أبناء المحافظة من صرف مرتباتهم ومعاملاتهم النقدية نتيجة تكدس أبناء المحافظة امام مكاتب البريد وقد كرر الاهالي وقدمو العديد من الشكوي وطالبو المسئولين والمحافظة ولكن كانت مطالبهم تدخل حيز الاهمال .

ويعاني أهالي قري ومراكز محافظة بني سويف العديد من المشكلات مثل انقطاع مياه الشرب وقصور الخدمة بالوحدات الصحية وطب الأسرة والصرف الصحى بالقرى، وانخفاض الجهد الكهربى ، وعدم وجود  فرص عمل كافيه لأبناء المدينة وقرى المركز فى المنطقة الصناعية بكوم أبوراضى، ومكاتب عامة بالمدينة، وكذلك ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالقرى.

إحدى الوحدات الصحية في بني سويف
إحدى الوحدات الصحية في بني سويف
 
إحدى وحدات بني سويف
إحدى وحدات بني سويف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق