النزيف المفاجئ والصداع المستمر.. أعراض لا يجب تجاهلها بعد الولادة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 02:00 ص
النزيف المفاجئ والصداع المستمر.. أعراض لا يجب تجاهلها بعد الولادة
صداع
هند محمود

نزيف ما بعد الولادة والشعور بالألم أعراض طبيعية تتعرض لها المرأة بعد وضع طفلها إلا أن الأمر قد يتطور وتصبح بعض الأعراض علامة على إصابتك بأمراض خطيرة، لذلك يحب عليك عدم تجاهلها واستشارة الطبيب مباشرة، خاصة فى أول أسبوع لها بعد الولادة حيث يكون جسدك ضعيف وعرضة للإصابة بالأمراض.

وهنا نخبرك ببعض الأعراض التى لا يجب تجاهلها، وذلك حسب ما ذكره موقع "babycenter".

- نزيف مفاجئ:

فى حال صاحب فقدان الدم شعور بتزايد فى ضربات القلب أو دوار وتعرق، يجب عليك الاتصال بالطبيب، حيث يمكن أن تتعرض السيدات إلى نزيف بعد الولادة.


- صداع شديد ومستمر:

قد تصابين بصداع شديد نتيجة للآثار الجانبية لحقنة "الإيبيدورال" وفى حال استمر الصداع يجب عليك التحدث إلى طبيبك سريعا، خاصة فى خلال 72 ساعة الأولى بعد عملية الوضع، حيث يمكن أن يكون الصداع الشديد علامة على إصابتك بتسمم الحمل.


- ضيق فى التنفس:

عادة ما تكون الإصابة بضيق التنفس نتيجة قيامك بنشاط حركى وبذل مجهود كبير، وفى حال كنت فى بداية أيام ما بعد الوضع وشعرتى بضيق شديد فى التنفس يجب عليك استشارة الطبيب فقد تكون علامة على الإصابة بالانسداد الرئوى.


- ألم فى الصدر:

إذا كنت تعانين من ألم فى منطقة الصدر فقد يرجع ذلك إلى إصابتك بالتهاب أو لأن عضلاتك مجهدة ومشدودة بعد عناء المخاض، كما أنه قد يكون علامة على الانسداد الرئوى، وهى أمور لا يجب تجاهلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة