«صحة القليوبية»: رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة في عيد الأضحى

الأحد، 27 أغسطس 2017 03:46 م
«صحة القليوبية»: رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة في عيد الأضحى
مستشفى - أرشيفية

أعلن حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن خطة المديرية لاستقبال العيد تنقسم إلى قطاعين، الخدمات المقدمة في قطاع الطب العلاجي، والخدمات المقدمة في قطاع الطب الوقائي.
 
وأضاف «الطباخ» في تصريحات له اليوم، أنه بالنسبة للخدمات العلاجية، سيتم رفع درجة الإستعدادات القصوى في كافة المستشفيات، بالإضافة إلى إلغاء الراحات لجميع أطقم الأطباء والممرضين، بالإضافة إلى تواجد مدير المستشفى أو نائبه علي مدار 24 ساعة، ومضاعفة أطقم النبطشيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والتأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة في المستشفى، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة، والإستقبال، والأطفال المبسترين.
 
وأشار إلى أنه سيتم توفير فصائل الدم المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات، ومتابعة العمل على مدار 24 ساعة في وجود نبطشيات معتمدة في ديوان عام المديرية، مكونة من فريق إدارة الازمة، والفرق التي ستمر علي المستشفيات بجدول معتمد.
 
وأضاف، أنه في قطاع الطب الوقائي، ستبدأ إدارة المرور علي الأغذية في المرور علي المجازر، وأماكن تخزين وبيع اللحوم وتداولها وأخذ العينات وتحليلها، للتأكد إلى مدى تطابقها للمواصفات الصحية.
 
وأكد، أن هناك تأمين كامل للاحتفالات بجميع مدن المحافظة، وخاصة مدن القناطر الخيرية، وبنها، والتي يوجد بها عيادات متنقلة، وكل عيادة يوجد بها طبيب وممرضة ومسعف، والتي يتوافر بها جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق