في عظة اليوم.. بابا الفاتيكان يدعو من ساحة القديس بطرس إلى االمحبة والسلام

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:08 م
في عظة اليوم.. بابا الفاتيكان يدعو من ساحة القديس بطرس إلى االمحبة والسلام
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

صلى البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، وتوقف البابا في كلمته هذا الأحد على جزء من الإنجيل يسلط على مرحلة مهمة من مسيرة يسوع المسيح مع تلاميذه، وهى عندما أراد أن يتأكد من مدى إيمانهم به قائلا : لقد أراد المسيح أن يعرف أولاً ماذا يقول الناس عنه، والذين يرون فيه نبياً، مع أنهم لم يعرفوا جوهر شخصه ورسالته.

تابع بابا الفاتيكان، ثم ما لبث أن طرح يسوع السؤال نفسه على تلاميذه وكأنه أراد أن يميّز بين تلاميذه وباقي الناس ، كأنه أراد أن يذكّرهم بأنهم يتعايشون معه يومياً ويعرفونه عن كثب،  وقد انبعث الجواب من قلب سمعان بطرس الذي قال له "أنت هو المسيح ابن الله الحي".

وأكد البابا فرنسيس أن المؤمنين هم حجارة في هذا البناء، مذكرا بأنه لا يوجد حجر غير مهم على الرغم من صغره، لأن الرب يعتني به ويضعه في مكانه المناسب كي يكون مجدياً بالنسبة للبناء كله.

وشدد البابا على أننا جميعنا تحوّلنا إلى حجارة حية وذلك بفضل محبة الله لنا ، ولذا لدينا مكاننا ورسالتنا في الكنيسة التي هي جماعة حياة تتألف من حجارة كثيرة، مختلفة عن بعضها البعض، لكنها تشكل بناء واحداً مطبوعاً بالأخوة والشركة.

اقرأ أيضا 

البابا تواضروس يصل إلى اليابان لتدشين أول كنائسها في زيارة تاريخية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة