ضبط 34 عجل مهرب من أسواق الفيوم لبيعهم خارج المحافظة بالمخالفة لقرار المحافظ

السبت، 26 أغسطس 2017 05:28 م
ضبط 34 عجل مهرب من أسواق الفيوم لبيعهم خارج المحافظة بالمخالفة لقرار المحافظ
محافظ الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

أعلن المهندس عبد الفتاح شرف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة الفيوم، عن قيام حملات مكبرة شارك فيها جميع مدراء الإدارات التموينية لفرض سيطرتها على منافذ الخروج لمحافظة الفيوم الطرق السريعة و الطرق الصحراوية والمدقات الترابية والجبلية لمنع خروج المواشي من المحافظة حفاظًا على توازن أسعار الماشية بها وبالتالي السيطرة على أسعار اللحوم من الارتفاع الجنوني وتطبيقا لقرار محافظ الفيوم رقم 74 لسنة 2016 وتعديلاته بحظر نقل وخروج المواشي من الفيوم.
 
فقد تمكنت الحملات من ضبط 34 عجل بقري وفحل جاموسي أثناء تهريبها عبر المدقات والضروب الجبلية خارج المحافظة ، خاصة أيام الأسواق وإن اليوم هو يوم السبت أكبر أسواق الفيوم المقام وسط صحراء كوم اوشيم وهو أخر أسواق عرض مواشي وأضاحي العيد، مما يؤدى إلى خفض المعروض بأسواق الفيوم مع زيادة الطلب وبالتالي ترتفع الأسعار في المواشي الحية واللحوم بمحافظة الفيوم المعروف عن جودة إنتاجها الحيواني والدا جني فهي من أهم المحافظات من حيث الجودة حتى في الفاكهة.
 
فقد تمكن المهندس حسن مصطفى مدير إدارة تموين بندر أول من ضبط 8 عجول بقري وجاموسي أثناء  تهريبهم خارج المحافظة، كما تمكن المهندس مجدي صبرة مدير إدارة تموين مركز الفيوم ثاني من ضبط سيارة أثناء تهريبها عدد 5 عجول بقرى خارج المحافظة، كما تمكن أيضًا المحاسب هشام سعيد رئيس الرقابة التموينية من ضبط سيارة محمله بـ 10 عجول بقري عند هروبها من المدقات الجبلية بناحية كوم أوشيم.
 
كما تمكن المهندس أحمد رجب، مدير إدارة تموين مركز الفيوم، أول من ضبط 11 عجل بقري وجاموسي أثناء محاولة خروجهم خارج حدود محافظة الفيوم.
 
كما تمكن المحاسب حسين الأخن مدير إدارة تموين سنورس من ضبط 2 طن و120 كيلو سكر تمويني مدعم أثناء تهريبهما وبيعه في السوق السوداء.
كما تمكن عبد الحميد الروبي مدير إدارة تموين ابشواى من ضبط 3600 علبة زبادي مدون عليها تاريخ الإنتاج قبل عرضها بالأسواق للتلاعب بتاريخ الصلاحية.
 
 
تم مصادرة العجول وتسليمها إلى مزارع كلية الزراعة ومدرسة الزراعة بالمحافظة حتى إتمام 60 يومًا ثم عرضها للبيع مرة أخرى داخل المحافظة، حسب سعر الكيلو القائم ويتم خصم 20% من ثمن هذه المواشي من صاحبها وتؤول حصيلتها للجهات التي احتضنتها، ومصادرة المضبوطات التموينية وتحرر المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المتخصصة للتحقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق