ننشر تفاصيل المؤتمر الاول للجنة العليا للانتخابات

الخميس، 03 سبتمبر 2015 11:10 ص
ننشر تفاصيل المؤتمر الاول  للجنة العليا للانتخابات

بدء اللقاء الأول بين المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب، ووسائل الإعلام، منذ قليل، وذلك بمقر الهيئة العامة للإستعلامات بمدينة نصر.

وقال المستشار عمر مروان، إن إجمالى المتقدمين بأوراق ترشحهم على مدار اليوم الأول والثانى، في جميع محافظات، بلغ 3417 راغب فى الترشح، دون أى قوائم انتخابية حتى الآن.

مشيرِا إلى أن الإقبال فى اليوم الأول كان كبير، مفسراً ذلك برغبة بعض المتقدمين في الحصول علي رمز انتخابى مميز، ولكن فى اليوم الثانى كان طبيعى.

وأضاف إن اللجنة استبعدت بعض الرموز البراقة مقل رمزى قناة السويس والنجمة، مبررا ذلك بقوله حفاظا على حياد اللجنة .

واكد مروان، أن اللجان الفرعية لتلقى طلبات الترشح على مستوى الجمهورية ستعمل غدًا الجمعة من تمام الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة ونصف صباحًا، ومن الواحدة ظهرًا حتى الخامسة مساءًا، على أن تكون هناك ساعة ونصف راحة لأداء صلاة الجمعة، وتستكمل أعمالها بشكل طبيعى.

واشار مروان،إنه لا يوجد ما يمنع فى قوانين الانتخابات من ترشح مزدوجى الجنسية فى البرلمان المقبل، إذا استوفى الأوراق المطلوبة.

مؤكدا أنه لا يوجد أى ضوابط بشأن ترشح مزدوجى الجنسية، ولكن إذا أستوفى الشروط المطلوب للترشح ستقبل اللجنة أوراقه دون أى نقاش.

وأضاف مروان، إن اللجنة العليا ليس لها دخل بالانتماءات السياسية، ولكنها تتعامل مع ورق ومستندات وتطبق قانون، واذا ثبت لها تورط مرشح فى قضية سيتم استبعاده، وفقا لذلك فقط وليس لانتماءاته السياسية، مؤكدا أن القانون يكفل للجميع الترشح.

وعن الوضع فى محافظتى شمال وجنوب سيناء، قال متحدث اللجنة إن العمل يسير بشكل طبيعى، دون أى معوقات، بشأن تلقى طلبات الترشح للراغبين فى خوض العملية الانتخابية المقبلة.

واكد المستشار عمر مروان، أن راغب الترشح هو المسؤل عن تسليم الكشف الطبى للجنة تلقى طلبات الترشح بالمحكمة الإبتدائية وليست وزارة الصحة.

وأكد مروان ان السلبية الوحيدة التى تعانى منها اللجنة حتى الان، موضوع التزاحم والتسابق على أولوية الترشح.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق