"المعسكر" فكرة طلاب الجامعة لاكتشاف مواهب الأطفال وتلقي أجوبة لسؤال نفسك تطلع ايه

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:30 م
"المعسكر" فكرة طلاب الجامعة لاكتشاف مواهب الأطفال وتلقي أجوبة لسؤال نفسك تطلع ايه
مشروع المعسكر
أمنية فايد

عادة يجيب الأطفال على السؤال التقليدى "نفسك تطلع ايه لما تكبر؟" بالإجابات التى تنحصر بين مهندس، دكتور، ضابط، رسام، وذلك بسبب تفخيم المجتمع لأصحاب هذه المهن مقابل إهمال آخرين لا يقلوا أهمية فى المجتمع عنهم.
 
وبهدف رفع مستويات الوعى لدى الصغار في سن بين 4 و18 سنة فى مجالات مختلفة وتوجيههم، أطلق المعهد البريطانى فى القاهرة مشروعه المجتمعي باسم "المعسكر" لإقامة ورش عمل تستهدف الأطفال في الضواحي الأكثر فقراً والذين يفتقرون لبيئات قادرة على اكتشاف مواهبهم.
 
مشروع المعسكر (1)
 
قال "عمرو علاء" مسئول العلاقات العامة لمشروع "المعسكر": "نحن مشروع مجتمعى هدفه مساعده الطفل فى اكتشاف موهبته من خلال عمل معسكرات تدريبية وباستخدام أحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية لنساعدهم فى تطوير مجتمعه ونفسه، يشارك معانا فى المشروع عدد من الطلاب فى الجامعات المختلفة وبعض طلاب الثانوية العامة.
 
مشروع المعسكر (2)
 
وأضاف، "بدأ المشروع من أغسطس العام الماضى، استطاعنا من خلاله تنظيم 11 معسكرا بحضور 525 طفل، وحاليا نقوم بالتعاون مع مؤسسات اجتماعية ومدارس حكومية لسهولة الوصول للأطفال، وبعد الانتهاء من فترة المعسكر يتم متابعة الأطفال والإشراف على مشاريعهم الخاصة التى اكتشفوا مواهبهم فيها عن طريق إقامة تدريبات لهم تتعلق بريادة الأعمال وكيفية تطوير المشاريع، مدة المعسكر بتبقى 7 أيام، وكل 5 أطفال يكون معهم من 2 لـ 3 مشرفين، يساعدوهم أول 5 أيام أنهم يكتشفوا مواهبهم وفي آخر يومين يعلموهم مبادئ ريادة الأعمال عشان يطلعوا فكرة مشروع ويشتغلوا عليها".
 
مشروع المعسكر (3)
 
نتمنى أن نقيم معسكرات تدريبية على أعلى جودة حول العالم لمساعدة 1000 طفل خلال عامٍ واحد على اكتشاف موهبته باستخدام أحدث المنهجيات والوسائل، طموحنا ننفذ على أرض الواقع أول مجتمع "إليكتروني" للأطفال الموهبين سنة 2020، حتى يكون الطفل فى النهاية قادر على إنشاء مشروع خدمى مجتمعى يساعد الناس فى مجتمعه".
 
مشروع المعسكر (4)
 

مشروع المعسكر (5)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق