غياب الرقابة عن سوق المواشي بأسيوط.. زيادة في رسوم دخولها يشعل المعارك بالشوم

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:25 م
غياب الرقابة عن سوق المواشي بأسيوط.. زيادة في رسوم دخولها يشعل المعارك بالشوم
مواشى - أرشيفية
أسيوط – هناء حسين

طالب أهالي قري ومركز أبوتيج بمحافظة أسيوط بسرعة تدخل المسؤولين بمحافظة أسيوط لمنع المشاجرات التي تحدث أسبوعيا بسبب زيادة رسوم دخول المواشي إلى سوق السبت بمدينة ابوتيج من قبل القائمين على السوق.

وقال أحمد سامح، من أهالي مدينة أبوتيج، إن رسوم دخل رأس الماشية الي الشوق هو 35 جنيها ولكن القائمين على السوق قاموا برفع رسوم دخل رأس الماشية من 35 جنيها إلى 70 جنيها متغافلين لكراسة الشروط الخاصة بعمليات تأجير السوق من قبل محافظة أسيوط في ظل عدم تواجد رقابة أو متابعة.

وأضاف محمد شفيق، تاجر مواشي: «كل أسبوع يكون فيه مشاجرة بالشوم بسبب رفع رسوم دخول المواشي إلى السوق وكمان مفيش لافتات بالرسوم وبيرفعوا الرسوم بمزاجهم وطالب محسن سعدان،تاجر مواشي بتأمين السوق من قبل الأجهزة الأمنية ومجلس المدينة فهذا السوق لا يخدم فقط قري مركز أبوتيج ولكن سوق السبت هو من اهم واكبر اسواق المواشي بمحافظة أسيوط».

يذكر أن سوق السبت بمدينة أبوتيج ماجر في مزاج علني لأهالي من خارج مدينة أبوتيج ويستقبل السوق اسبوعيا نحو الفين رأس من الماشية وتبدء المواشي في التجمع بالسوق من عصر الجمعة استعدادا للسوق الذي يبدا السبت من كل أسبوع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة