محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من إنشاء مصنع الرمال السوداء خلال 30 شهرا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:53 م
محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من إنشاء مصنع الرمال السوداء خلال 30 شهرا
اللواء السيد نصر

قال محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، إنه سيتم إنشاء السور الخارجي لمصنع فصل الرمال السوداء، بمنطقة البرلس بشمال المحافظة على مساحة 80 فدانا، والبدء في أعمال الرصف بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة، مؤكدا أن أعمال إنشاء المصنع تستغرق نحو 30 شهراً، ويدخل مرحلة الإنتاج الفعلي قبل عام 2020 ويعد المصنع الأكبر في الشرق الأوسط.
 
 
وأكد المحافظ ، خلال لقائه اليوم الإثنين، برئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء اللواء أشرف سلطان ، وضع الجدول الزمني للتنفيذ، وتوقيع العقود التي تسهل عمليات الإنشاء وتسهل الإجراءات وتسرع من وتيرة التنفيذ حتى يخرج هذا المشروع القومى إلى النور ويحقق آمال المصريين لاستغلال ثرواتهم في بناء الاقتصاد القومى وتحقيقاً للتنمية المستدامة والشاملة.
 
وأضاف أن الهدف من إنشاء المصنع استخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلى 41 عنصرا معدنيا، موضحا أن حجم الاحتياطي من الرمال السوداء يبلغ 288.5 مليون طن.
 
 
من جانبه قال اللواء أشرف سلطان إن نجاح المشروعات أحد عواملها الرئيسية هي التنمية المجتمعية، حيث سيكون للمشروع الفضل في تنمية القرى المحيطة، مؤكدا دراسة جميع المعوقات والتخوفات ونماذج حماية الشواطئـ، لافتا إلى أن أجهزة المحافظة تقدم كل الدعم لإقامة هذا المشروع قبل موعده المقرر باعتباره من أهم المشروعات القومية التي تقام على أرض كفر الشيخ .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق