شعبة إلحاق العمالة: «الشركات تواجه مشكلات كثيرة في عشوائية احتساب الضرائب»

الأحد، 20 أغسطس 2017 06:41 م
شعبة إلحاق العمالة: «الشركات تواجه مشكلات كثيرة في عشوائية احتساب الضرائب»
حمدي إمام
منار الرخ

قال حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة التجارية، خلال اجتماعه بمصلحة الضرائب المصرية لبحث آلية وأسس محاسبة ضريبية لنشاط شركات إلحاق العمالة بالخارج، أن الشركات تواجه مشكلات كثيرة في عشوائية احتساب الضرائب على الرغم من وجود ما يثبت المعاملات المالية للشركات، وقيمة العقود التي وفرتها الشركات للعملة بالخارج.

وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الغرفة ومصلحة الضرائب لتيسير الإجراءات في تحصيل الضرائب لدى الشركات التابعة للغرف التجارية.

وأضاف رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة التجارية، أن الضرائب يتم احتسابها بطريقة عشوائية مما عرض الشركات لدفع ضرائب لا تتناسب نهائيا مع دخل الشركات، مؤكدًا على حالة التراجع التي تعاني منها شركات العمالة للخارج خاصة في ظل التوتر الموجود في المنطقة العربية مما أدى إلى تراجع دخل الشركات.

وأشار إمام، خلال اجتماع الشعبة مساء اليوم الأحد، إلى أن قانون العمل يلزم شركات إلحاق العمالة بعدم تجاوز نسبة الشركات لـ 2% من قيمة الدخل السنوي للعامل، مؤكدًا على أن النسبة التي تحصل عليها الشركات تراجعت لتصل في بعض الأحيان إلى 0.5% خاصة بعد التعويم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة