طاهر: رفض الأوليمبية إقامة عمومية الأهلي على يومين «غريب»

السبت، 19 أغسطس 2017 09:36 م
طاهر: رفض الأوليمبية إقامة عمومية الأهلي على يومين «غريب»
محمود طاهر

تعجب محمود طاهر رئيس النادي الأهلي من رفض اللجنة الأوليمبية إقامة الجمعية العمومية للنادي الأهلي على يومين بمقري النادي بالجزيرة ومدينة نصر، في حين أن المجلس قام بمثل هذه الخطوة؛ تيسيرًا على الأعضاء، ولكي يكتمل النصاب القانوني التعجيزي الذي يتطلب حضور 12 ألفًا و500 عضو؛ للتصويت على اللائحة في هذا التوقيت من الموسم المليء بالإجازات.

وشدد رئيس النادي على أنه يسعى خلال الدورة التشريعية البرلمانية المقبلة لتقديم طلب بمقترحات لتعديل بعض بنود قانون الرياضة التي تحتاج لذلك، لما بها من عوار؛ وذلك لمصلحة الرياضة المصرية، وليس لرؤى شخصية أو خاصة.

وأكد «طاهر» أن إدارة النادي الأهلي ملتزمة بقانون الرياضة الجديد، بالرغم من هذه البنود التي بها عوار في قانون الرياضة الجديد.

وأوضح طاهر أن لائحة النظام الأساسي للأهلي بها الكثير من الاختلافات الجوهرية عن اللائحة الاسترشادية؛ للحفاظ على حقوق الجمعية العمومية؛ ومنها وضع بند اكتمال الجمعية العمومية للتصويت على أي من أمور النادي بحضور 4 آلاف عضو.

وتابع طاهر أنه استشار الكثير من رجال القانون والمتخصصين في مسألة إقامة الجمعية العمومية على يومين، وبمقري النادي في الجزيرة ومدينة نصر والذين أكدوا قانونية ذلك دون خلاف.

و كشف محمود طاهر، عن وجود خطأ مطبعي في نسخة اللائحة النظام الأساسي الخاص بالنادي والتي سيتم التصويت عليها يومي 25 و 26 أغسطس الجاري بمقري النادي في الجزيرة ومدينة نصر.

وأوضح رئيس النادي أن الخطأ المطبعي في المادة «25» يشير إلى أن حسم انتخابات النادي بالأغلبية المطلقة، بينما يتم تعديله الآن بإعلان رسمي، باعتبار أن الفائز في انتخابات النادي يكون بأعلى الأصوات الحاضرة من أعضاء الجمعية العمومية.

وشدد رئيس النادي أن هناك عملية منظمة للأعضاء للتصويت على لائحة النظام الأساسي؛ لكي تستغرق 10 دقائق فقط فور دخوله لمقر النادي فضلا عن تحديد بوابات للخروج والدخول لمنع الزحام والتدافع؛ وذلك تيسيرا على الأعضاء أثناء عملية التصويت.

و قال محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، إنه يتمنى حضور 30 أو 40 ألف عضو لاجتماع الجمعية العمومية المقبلة بمقري النادي في الجزيرة ومدينة نصر، يومي 25 و26 أغسطس الجاري، وإثبات أن كلمة أعضاء الجمعية العمومية للأهلي هي العليا.

وأكد رئيس النادي الأهلي أنه يثق تمام الثقة في عدم قدرة أية جهة على إبطال الجمعية العمومية للأهلي، أو عدم الاعتراف بالتصويت على لائحة النظام الأساسي للنادي؛ وذلك وفقا لسندات قانونية حرص المجلس الحالي على مراجعتها قبل الدعوة للجمعية العمومية.

وشدد رئيس النادي أنه في حالة عدم قبول الجمعية العمومية للأهلي حال اكتمال نصابها القانوني، فإنه سيسلك الطرق القانونية عن طريق اللجنة الأوليمبية الدولية؛ للحفاظ على حقوق النادي الأهلي وجمعيته العمومية.

أكد طاهر، أن فعاليات الجمعية العمومية المقبلة للنادي والمحدد لها يومي 25 و26 أغسطس الجاري بمقري النادي في الجزيرة ومدينة نصر، ستتم تحت إشراف قضائي كامل.

وأوضح رئيس النادي أنه فضل إقامة الجمعية العمومية على يومين؛ كي يتم تقسيم الأعضاء على الفرعين وبكشوف محددة؛ حتى لا يسمح لأحد بالتصويت في الفرعين في نفس اليوم؛ متعمدا للإضرار بعملية التصويت والتشكيك فيها، مؤكدا أن إقامة الجمعية العمومية بمقري النادي؛ جاء تيسيرا على الأعضاء.

وشدد رئيس النادي على أنه تم الإعلان عن موعد الجمعية العمومية منذ ما يزيد على 15 يومًا، وتم الإعلان في الصحف الرسمية ووسائل الإعلام والموقع الرسمي للنادي الأهلي والمجلة التي تصدر عن النادي.

 

 أعرب رئيس الاهلي عن فخره الشديد بالثلاثي، مهند مجدي، ومروان هشام، ومحمد جمال هليل، أعضاء مجلس إدارة النادي تحت السن.

وأكد المهندس محمود طاهر، أن الثلاثي يعد مشروعًا  لرئيس النادي الأهلي في المستقبل، وكوادر إدارية  مميزة في الوقت القريب.

وشدد رئيس النادي على أن الثلاثي يعتبر من العناصر الإدارية المميزة التي أضافت للنادي ومجلسه خلال الفترة الماضية، بعدما نجحوا في كل ما أوكل إليهم من أعمال ومشاريع وأهداف تم إنجازها بأفضل شكل ممكن.

وشهدت الندوة التي أقيمت بمقر النادي الأهلي فرع مدينة نصر، تأييدًا كبيرًا من الحضور من أعضاء الجمعية العمومية لرفض اللائحة الاسترشادية شكلا وموضوعا.

وشهدت الحوارات والمداخلات بين رئيس النادي وأعضاء الجمعية العمومية في الندوة تأييدا لرفض اللائحة الاسترشادية، واعتبار الأهلي وجمعيته العمومية هم المعنيون بوضع لائحتهم الخاصة.

ولم يظهر أي جدال حول بنود اللائحة والنظام الأساسي في مناقشات الأعضاء مع المهندس محمود طاهر، فضلا عن بعض النقاط التي تطلبت توضيح واستجاب لها  المهندس محمود طاهر، رئيس النادي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة