وزير الخارجية السوري: مصر تدعم سوريا اقتصاديًا برغبة صادقة

السبت، 19 أغسطس 2017 03:08 م
وزير الخارجية السوري: مصر تدعم سوريا اقتصاديًا برغبة صادقة
وزير الخارجية السورى
يحيي ياسين

قال «وليد المعلم» وزير الخارجية السوري، إن مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريا من خلال دعم الاقتصاد السوري في مجالات متعددة ومختلفة، مشيرًا إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

وأوضح المعلم لشبكة سبوتنيك، أن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السوري والمصري قديمة جدا، مضيفًا أن مستوى وحجم المشاركة المصرية في المعرض يعكسان "الرغبة الصادقة لدى الأشقاء في مصر لتعزيز العلاقات مع سوريا.

وأضاف الوزير السوري، أن سوريا ومصر تواجهان عدوّاً واحداً مشتركاً هو الإرهاب التكفيري المدعوم من قِبَل قوى إقليمية ودولية، ما يستوجب توحيد الجهود للقضاء عليه.

من جانبه قال «على شكري» نائب رئيس غرفة القاهرة في تصريح لـ وكالة سبوتنيك، إن غاية الوفد المصري هي العمل على دعم العلاقات الاقتصادية المصرية السورية في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية لزيادة الصادرات.

ونوه شكري إلى مشاركة الجانب المصري ضمن الفعاليات الاقتصادية السورية من خلال شركات مختلفة بجناح خاص، مبيناً إن الغرف التجارية تسعي الي دعم الصادرات المحلية وفتح أسواق جديدة لها في مختلف الدول خاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق