رئيس محكمة قضية "خلية المتفجرات" يوجة تهمة الشهادة الزور لأحد المتهمين

السبت، 19 أغسطس 2017 02:04 م
رئيس محكمة قضية "خلية المتفجرات" يوجة تهمة الشهادة الزور لأحد المتهمين
محكمة - صورة أرشيفية
هبة جعفر

شهدت جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المتفجرات" عدة مناوشات بين قاضي الجلسة المستشار محمد شرين فهمي وبين أحد المتهمين بالقضية بعد أن نفى معرفته بباقي المتهمين بالقضية على عكس أقواله التي أدلي بها في التحقيقات مما دفع رئيس المحكمة بتوجيه تهمة الشهادة الزور. 
 
واستمعت المحكمة لأقوال محمد عبد العزيز، متهم، والمحكوم عليه فى القضية، علمه بالمتهمين "محمد أنور" و"عيد بيومى" اللذان يعاد محاكمتهما، مؤكدًا للمحكمة بأن إقراره بمعرفته بهما فى المسيرات كان تحت الإكراه والتعذيب.
 
وسألت المحكمة المتهم المحكوم عليه، والذي كان الدفاع قد طلب سماع شهادته على سبيل الاستدلال، إذا ما أراد أن يوقع عليه كشف الطب الشرعى، لإثبات إصاباته، فأجاب بأن معظم الإصابات اختفت آثارها.
 
 
ووجهت المحكمة للمحكوم عليه، تهمة "الشهادة الزور" على مُتهم فى جناية، ونفى المحكوم عليه تلك التهمة، فيما طالبت النيابة بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم
 
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ومحمد رأفت ذكي ومختار العشماوى، بحضور محمد جمال ممثل النيابة العامة، وبسكرتارية حمدى الشناوى وأسامة شاكر.
 
 
والمتهمان المعاد إجراءات محاكمتهما هما المتهمين محمد أنور توفيق، وشهرته "زغلول إبراهيم"، وعمرو عيد بيومي حافظ وشهرته "عمرو ماندو".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة