عمليات إرهابية في كنائس بكندا ونيجيريا تحمل بصمة داعش على جدرانها

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:42 م
عمليات إرهابية في كنائس بكندا ونيجيريا تحمل بصمة داعش على جدرانها
داعش
ماريان ناجى

ذكرت وسائل إعلام كندية، إن حريقا شب في كنيسة تاريخية فى برلنتجتون بمدينة أوناريو الكندية، يشتبه أنه على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، وبحسب موقع جلوبال نيوز، الكندي، فإنه الشرطة الكندية تحقق فى الحريق الذى التهم، صباح الأربعاء الماضي، المبنى القديم من الكنيسة المعمدانية في برلينجتون، الذي يعود تاريخه إلى عام 1890.

كما تم العبث بمقتنيات الكنيسة من الداخل، كما عثرت الشرطة على كتابات على جدران الكنيسة من الخارج لاختصار اسم تنظيم داعش الإرهابي بالإنجليزية ISIS.

وقتل احد عشر شخصا على الاقل فى كنيسة القديس فيليبوس الكاثوليكية فى اوزوبولو قرب اونيتشا (جنوب) فى نيجيريا ويحمل هذا العمل الأرهابى بصمات الجماعات الأرهابية بنيجيريا وفق وسائل اعلام محلية.

كما ندد البابا فرنسيس منذ أيام قليلة بالهجمات الآخيرة التى استهدفت مسيحيين فى نيجيريا وأفريقيا الوسطى، داعيا فى كلمته أمام مصلين فى الفاتيكان، إلى وضع حد "للكراهية".

وقال الحبر الأعظم الأرجنتينى فى نداء أطلقه فى ختام الصلاة "ما زلت أشعر بحزن عميق جراء المأساة التى وقعت فى نيجيريا داخل كنيسة حيث قتل أشخاص أبرياء" ، كما تلقينا ويا للأسف هذا الصباح أخبارا عن أعمال عنف فى إفريقيا الوسطى استهدفت جماعات مسيحية"، داعيا المصلين الموجودين فى الفاتيكان إلى الصلاة من أجل "اخوتهم وأخواتهم" فى البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة