«بائعى الصبار الطبيعي»: بديل سحري حارب ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل (صور)

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:44 ص
«بائعى الصبار الطبيعي»: بديل سحري حارب ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل (صور)
بائعى الصبار الطبيعى
الإسكندرية - محمد صابر

يأتي المصطفين إلى الإسكندرية كل عام بأعداد كبيرة، هدفها الأول هو البحر والتمتع بالكورنيش، ولكن مع قدوم هذه الوفد يوجد آخرين يبحثوا عن لقمة عيش فى موسم الصيف.

وكل عام يختلف عما قبله فتظهر طرق جديدة للحصول على لقمة عيش ومع البحث على كورنيش الإسكندرية عن الجديد تجد بائعي الصبار يفترشون الميادين العامة " المنشية - محطة الرمل" وينشترون بشكل كبير، ويستخدم الصبار للحفاظ على الشعر من قديم الزمن وقد اختزله أصحاب شركات مستحضرات التجميل فى صناعة " الشامبو -الكريمات".

رصدت  "صوت الأمة " بائعي الصبار فى الإسكندرية حيث يقوم بقطع الصبار وتفريغ المادة التى بداخله فى أحد البرطمانات وإضافة علية القليل من الزيوت لتصبح خلطة طبيعية بديلة للعلاج الكيمائي من مستحضرات خاصة بالشعر والبشرة.

الصبار نبات طبيعي صحراوي و بنشترية من مشتل فى الوادى الجديد وهو مفيد جدا للبشرة والشعر هكذا قال هاشم مصطفى ويبلغ من العمر 18 سنة من محافظة سوهاج وأحد بائعي الصبار بميدان المنشية وسط الإسكندرية .

واضاف " هاشم مصطفى " أن الصبار نبات طبيعى والناس كانت بتستخدامه من زمان بنفسها ولكن مع التقدم وظهور شركات مستحضرات التجميل قل استخدامه والناس عاوز توفر وقت فتشتري الشامبو والكريم بأنواعه المختلفة.

وأضاف " مصطفى " أنه مع ارتفاع الأسعار فى الآونة الأخير بدأت الناس تدور على الحاجة الطبيعية والأرخص والبعد عن المواد الكيمائية لكثرة ضررها وعدم الحصول منها على النتيجة المطلوبة وكمان بتعالج حاجة وتضر أيضا.

وأشار"علي حماد " إحنا بنبيع التركيبة بسعر رخيص و اغلى حاجة بتوصل ل 15 جنيه ومن يقوم بشرائه يأتي إلي مرة أخرى لكي يأخذ منه مرة أخرى وأصدقائه وأقاربه أيضا وبالأخص وهم بيشوفوا وانا بعمل التركيبة أمامهم.

واستكمل "حماد" حديثه أن التركيبة بسيطه جدا حيث يتم تقطيع الصبار وافراغ ما بداخله فى أحد البرطمانات وأضافت مجموعة صغيرة من الزيوت الخاصة بالشعر أو البشرة بكميات معينة لتغير رائحة الصبار ويستخدم فى منع تساقط الشعر والقشرة وتغذية البشرة والحفاظ على نضارتها.

وقال " حماد " المشكلة إلى بتقبلنا بتوع البلدية كل شوية ياخدوا الفرش واحنا جاين من البلد علشان ناكل عيش حلال " والحمد لله الزبون إلى يشتري مني بييجى تانى وبيشكر فى الصبار جدا ويقول انه احسن من الشامبو والكريمات الغالية جدا و كمان بيجيب نتيجة سريعة.

وقالت ربة منزل أحد زبائن بائع الصبار انا كنت بستخدم الصبار من زمان وكانت جدتي وماما بيستعملوا و كان بياخد وقت طويل ورائحة كريهة وبدأت فكنت باستخدام الشامبو الكريمات أسهل وأسرع.

وأضافت أنه لم شاهدت بائعي الصبار فى ميدان المنشية قرارات أنه تجرب يمكن يجيب نتيجه ويوفر الفلوس كمان  وهو مش غالى ولم جربت لقيت نتيجة جيدة وكنت مطمنه علشان كله مواد طبيعية يعنى مفيش منه ضرر.

بائعى الصبار الطبيعى (1)

بائعى الصبار الطبيعى (2)
 
بائعى الصبار الطبيعى (3)
 
بائعى الصبار الطبيعى (4)
 
بائعى الصبار الطبيعى (5)
 
بائعى الصبار الطبيعى (6)
 
بائعى الصبار الطبيعى (7)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق