استعدادات أمنية مكثفة بمحيط استاد برج العرب قبل بداية مباراة الاهلى و المصري

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:48 م
استعدادات أمنية مكثفة بمحيط استاد برج العرب قبل بداية مباراة الاهلى و المصري
استاد برج العرب
الإسكندرية - محمد صابر

يستضيف استاد الجيش المصري ببرج العرب غرب الإسكندرية، مباراة نهائي كأس مصر بين فريقى الأهلى والمصرى البورسعيدى فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

 

وقد أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، عن خطة تأمين المباراة وانتشار القوات الأمنية في محيط ستاد برج العرب وفرض أكمنة على مداخل الطرق الرئيسية والفرعية المؤدي للاستاد.

 

وقد عقد اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اجتماع أمني موسع، و ذلك بحضور ممثلي عن المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلي من الناديين وشركة فالكون.
 

حيث تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد و منع أى شخص من افتراش الطريق العام و رفع المركبات المتروكة.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا المدعوين .   

بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد و الإستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل و محيطه الخارجي .  

كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة و أطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد و مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات .

و ذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة و المكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد بعدم السماح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المدعوين و المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من الناديين .

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي للاستاد و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة .

كما أكد على تواجده و كافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق