الجامعة الألمانية: خصصنا 363 منحة كاملة لجميع الشهادات

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:24 م
الجامعة الألمانية: خصصنا 363 منحة كاملة لجميع الشهادات
الدكتور أشرف منصور
ابراهيم محمد

أكد الدكتورأشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ، أن إجمالي منح الجامعة الألمانية، 363 منحة كاملة، مشيرا إلى أن المنح لجميع الشهادات بكافة  المحافظات داخل الجمهورية.

 وأضاف منصور، خلال كلمته اليوم الأحد، خلال تكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات، وتقديم المنح لهم بالجامعة، أن المنح سيتم زيادتها خلال الفترة المقبلة من خلال الشهادات الأجنيبية، لافتا إلى أن هذا العدد غير مسبوق.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن هدف الجامعة، أن تكون هناك طفرة بالمتفوقين بجميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن منح الجامعة لمحافظة القاهرة بلغ 8 منح ومن كل محافظة اثنين ومحافظة بني سويف طالب واحد ، ليصل إجمالي المنح 59 منحة هذا العام لأوائل الجمهورية.

وشدد منصور، على أن هدف الجامعة، هو الوصول لأعلى  متسوى علمي، يتم الوصول إليه، منوها إلى أن مصر محتاجة الكوادر المؤهلة لخدمة الدولة.

وشدد منصور، على أن الممارسات السياسية، مرفوضة داخل الجامعة أو حتى الرأي الشخصي لأعضاء هيئة التدريس عبر الفيسبوك مرفوضة أيضا، مبينا أن التعبيرعن الرأي خارج أسوار الجامعة، وأن المنح الخاصة بالجامعة شاملة كل شي، خلاف المصروفات وبتكلفة عالية.

وطالب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الطلاب، باستغلال المنح والفرصة المتاحة لهم، والوصول لأعلى المراتب العلمية، مضيفا أن المنحة الواحدة تكلف الجامعة ثلاثة أرباع مليون جنيه.

وقال منصور، إن الجامعة وجدت أن بعض المحافظات على مستوى الجمهورية لا يأتى منها أحدا للجامعة لعدم ظهورهم فى قائمة أوائل الجمهورية، مشيرا إلى أنه لذلك قامت الجامعة بتخصيص حصة منح  لكل محافظة حتى وإن لم يكن هؤلاء الطلاب من أوائل الجمهورية.

وتابع منصور، أن الجامعة خصصت منحة كامل لطالبين بكل محافظة و8 بالقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن عدد المنح لطلاب المحافظات بلغ 59 منحة كاملة ومحافظة بنى سويف لم يأت منها إلا طالب واحد فقط، قائلا لأولياء الأمور: لا نريد منكم شئ للطلاب فقط نريد الطلاب أقوياء وهؤلاء الطلاب فى أعيينا ومش هيبقوا بتوعكوا لوحدكوا هيبقوا خريجين الجامعة الألمانية، وسنصل بهم لأعلى مستوى علمى وصلت يدينا إليه، علما بأنها وصلت للكثير، وسنستمر فى الاجتهاد ونهدف لبناء البلد والمحافظات، ومصر تحتاج إلى الكوادر المؤهلة لبناء البلد وأتمنى ان تعودكوا جميعا لبناء محافظتكم لأن مصر كلها ملك لنا كمصريين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق