ثورة غضب ضد المقصرين.. ماذا قالت الأحزاب عن حادث تصادم قطاري الإسكندرية؟

السبت، 12 أغسطس 2017 01:31 م
ثورة غضب ضد المقصرين.. ماذا قالت الأحزاب عن حادث تصادم قطاري الإسكندرية؟
واقعة حادث قطاري الإسكندرية
أحمد مختار

أثارت واقعة حادث قطاري الإسكندرية حالة من الاستياء في الشارع، وعلى كافة المستويات وهو مادفع الكثير من الأحزاب للتفاعل مع الحدث، والذى شكل فاجعة خاصة بعد  ارتفاع أعداد الضحايا والمصابين.  

شكلت الأمانة العامة لحزب «مستقبل وطن» بالإسكندرية، بقيادة الدكتور رجائي عزت، خلية أزمة لمتابعة التطورات الناتجة، عن حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد شرق الإسكندرية.

وعقد أمناء العموم المساعدين اجتماعًا؛ لبحث كيفية التعامل مع تبعات الحادث الذى أسفر عن خسائر بشرية بالعشرات ما بين متوفين ومصابين.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات من بينها إقامة 3 حملات تبرع بالدم للمصابين والجرحى بمناطق محطة سيدى جابر، مسجد القائد إبراهيم، مسجد سيدى جابر بالاتفاق مع الجهات المعنية.

كما أسفر الاجتماع عن تشكيل وفد لزيارة المصابين في المستشفيات وزيارة أهلهم وذويهم إلى جانب قيام وفد من الأمانة العامة؛ لتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث الآليم.

وأكدت أمانة الإسكندرية، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم للوقوف على آخر مستجدات الوضع في موقع الحادث والمستشفيات.

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل عبر صفحته الشخصية، أن ما حدث في تصادم قطارى الإسكندرية يستوجب محاسبة الحكومة وإقالتها، مضيفا أن عدد الوفيات والاصابات الناتجة عن  تصادم القطارين، تنذربكارثة تستوجب محاسبة الحكومة بل وإقالتها.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد نور الدين نائب رئيس حزب حماة الوطن، عن بالغ أسفه لهذا الحادث المؤلم، كما قدم خالص تعازية ومواساته لأسر الضحايا وذويهم، مؤكدا على ضرورة تقديم تعويضات عاجلة لأسر الضحايا وتوفير سبل الرعاية الصحية للمصابين

كما طالب «نور الدين»  بسرعة الوقوف على أسباب الحادث ومحاسبة المسئولين، كما طالب الحكومة بتقديم حلول عاجلة لحل المشكلات المزمنة التي تعاني منها السكك الحديدية وضرورة النهوض بقطاع النقل وتطوير منظومة السكك الحديدية لتلافي مثل هذه الحوادث في المستقبل، اضاف نور الدين ان بعد وقوع الحادث قامت أمانة الحزب بالاسكندرية بعمل حملة موسعة للتبرع بالدم لصالح مصابي الحادث الاليم.

وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي لحزب الوفد، أن الهيئة البرلمانية للحزب قد تقدم بالعديد من طلبات الاحاطة خلال دور الانعقاد الماضي حول حوادث القطارات، مطالبًا بالإفصاح عن الإجراءات التي تمت للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأوضح «فؤاد»، حسب بيان صدر عن الحزب، أنه على الرغم من تأكيدات المسئولين بأن الأوضاع ستتحسن مازالت المسئولية ضائعة، مازالت سكك حديد مصر تسجل خسائر في الأرواح البشرية الغالية إلى جانب خسائرها المادية المستمرة، إلى أنه على مدار العشرين عامًا الماضية شهدت سكك حديد مصر، 44 حادثة قطارات، حيث احتلت مصر في تلك الأعوم المرتبة الأولى عالمياً في حوادث القطارات.

وطالب الوفد بضرورة الإعلان الفوري عن ملابسات الحادث، وتحديد المسئولية السياسية التي يضلع فيها كبار المسئولين بدورهم، لافتًا إلى أن المسئولية لا تتوقف عند عامل بسيط يتحمل فشل المنظومة بأسرها فيمر بغير حساب أو تغيير.

وتقدم حزب الوفد بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الاسكندرية متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

 

اقرأ أيضاً: 

الوفد: مصر تحتل المرتبة الأولى في حوادث القطارات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق