«الصحة»: ارتفاع عدد وفيات حادث قطاري الإسكندرية لـ 41.. و132 مصابا يتلقون العلاج

السبت، 12 أغسطس 2017 11:29 ص
«الصحة»: ارتفاع عدد وفيات حادث قطاري الإسكندرية لـ 41.. و132 مصابا يتلقون العلاج
خالد مجاهد
هيثم الشرقاوي

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، ارتفاع حالات الوفيات بحادث تصادم قطاري الإسكندرية لـ 41، وخروج 47 مواطنا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 132 مصابا بالمستشفيات حتى الآن.
 
وأشار «مجاهد» إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين إلى مشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميرى، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالإسكندرية، والميرى، والإيطالى.
 
وأضاف أن أغلب الحالات بالمستشفيات حالتها الصحية تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.
 
وأكد «مجاهد»، وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى بالإضافة إلى المخززن الحالى بالمستشفيات، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق