الوفد: مصر تحتل المرتبة الأولى في حوادث القطارات

الجمعة، 11 أغسطس 2017 07:47 م
الوفد: مصر تحتل المرتبة الأولى في حوادث القطارات
الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد
رامى سعيد

تقدم حزب الوفد بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الدكتورمحمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، فى بيان له، اليوم، إن الجميع يعتصره الحزن جراء هذا الحادث الذي أودى بحياة عشرات المواطنين وأدى لإصابة أكثر من 100 شخص.

وأشار «فؤاد»، إلى أنه على مدار العشرين عاما الماضية شهدت سكك حديد مصر 44 حادثة قطارات، احتلت مصر فى تلك الأعوم المرتبة الأولى عالميا فى حوادث القطارات.

وتابع المتحدث باسم حزب الوفد، أن الحزب تقدم بالعديد من طلبات الاحاطة خلال دور الانعقاد الماضي حول حوادث القطارات، مطالبا بالإفصاح والإعلان عما تم أو سيتم من إجراءات للحفاظ على أرواح المواطنين، والأسباب التى تؤدى إلى حدوث مثل تلك الكوارث.

وأوضح المتحدث باسم حزب الوفد، أنه على الرغم من تأكيدات المسئولين بأن الأوضاع ستتحسن ما زالت المسئولية ضائعة وما زال الإهمال سيد الموقف وما زالت سكك حديد مصر تسجل خسائر في الأرواح البشرية الغالية إلى جانب خسائرها المادية المستمرة.

وطالب الوفد، بضرورة الإعلان الفوري عن ملابسات الحادث وتحديد المسئولية السياسية التي يضلع فيها كبار المسئولين بدورهم، مشددًا على ضرورة ألا  يتوقف الأمر عند مسئولية عامل بسيط فيتحمل فشل المنظومة بأسرها فيمر الأمر بغير حساب أو تغيير.

وتجدر الإشارة إلى أن الحادث جاء ذلك نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسبريس «القاهرة ـ الإسكندرية»، بمؤخرة قطار رقم 571 «بورسعيد ـ الإسكندرية»، بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق