الحكومة تنتصر على أصحاب المخابز.. أكثر من 95% يدفعون تأمين الدقيق والجميع ينتج 300 مليون رغيف عيش يوميا بانتظام

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:58 م
الحكومة تنتصر على أصحاب المخابز.. أكثر من 95% يدفعون تأمين الدقيق والجميع ينتج 300 مليون رغيف عيش يوميا بانتظام
مخبز
محمد محسوب

شبه انتصار حققته الحكومة في التحدي الأخير الذي دخلته مع أصحاب المخابز علي  تطبيق منظومة الخبز الجديدة من عدمه حيث اعترض أصحاب الأفران في بداية الأمر وهددوا بالإضراب إلا أنهم تراجعوا وسددوا معظم التأمين 

أكد مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أكثر من 95% من المخابز البالغ عددها 28800 قاموا بدفع التامين خلال الفترة التي فتحت فيها الوزارة باب السداد. 

وأضاف المصدر لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة لم تتخذ آية إجراءات أو عقوبات ضد المخابز التي لم تدفع التامين  ولازالت تعمل بشكل طبيعي وتحصل على الدقيق من المطاحن حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أن أصحاب المخابز المتخلفة عن الدفع سيتعلق التأمين علي مديونياتهم، مؤكدا أن عدد كبير منهم تقدموا بطلبات إلى المديريات ووزير التموين يطلبون فيها السماح لهم بسداد المديونيات بعدما قاموا بتدبير التأمين.

وأوضح المصدر، أن الدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين والتجارة الداخلية، سيلتقي أعضاء شعبة المخابز للتعرف على آلية التيسير على من لم يدفعوا التأمين، مشيرا إلى أن الوزير يتابع لحظة بلحظة عملية تسليم الدقيق لأصحاب المخابز. 

وأكد المصدر،  انه إذا لم تدفع مخابز التامين ستخرج من المنظومة مؤكدا ان خروج 10 آلاف مخبز من المنظومة فهذا لن يؤثر عليها لأنه سيتم توزيع حصتهم علي باقي المخابز .

وشدد المصدر على أن عملية إنتاج الخبز المدعم تتم بشكل منتظم يوميا حيث تنتج المخابز حوالي 300 مليون رغيف يوميا، مؤكدا أنه لم أي مخبز عن العمل اليوم، كما أن هناك التزام بمواصفات الرغيف البلدي حيث لا يقل عن 110 جرام .

موضوعات متعلقة 

التموين: أكثر من 95% من المخابز سددت تأمين الدقيق بمنظومة الخبز الجديدة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق