الوفد: ننتظر رؤية واضحة من الحكومة بشأن محاصرة التضخم

الخميس، 10 أغسطس 2017 07:20 م
الوفد: ننتظر رؤية واضحة من الحكومة بشأن محاصرة التضخم
محمد فؤاد
سامي سعيد

عبر حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى، الدكتور محمد فؤاد، عن قلقه تجاه الارتفاع الشديد لمعدلات التضخم والتي بلغت 34% حسبما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ليُعد هذا هو أعلى مستوى للتضخم منذ عام 1986، عندما بلغ 35.1%.
 
وصرح «فؤاد»، بأنه يجب على الحكومة التحرك السريع ووضع رؤية واضحة ومتكاملة لمحاصرة الارتفاع المستمر في معدلات التضخم لما له من آثار سلبية على حياة المواطنين ينعكس بشكل مباشر على قدراتهم الشرائية ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على توفير احتياجات المواطن الأساسية.
 
وحذر «فؤاد» من تداعيات ذلك التضخم من ركود تضخمي الذي يؤدي إلى نقص في الاستثمارات والإنتاج وضعف الطلب على المنتجات، ما يضر أيضا بنسبة البطالة.
 
وطالب حزب الوفد، الحكومة، بإجراءات سريعة ومحددة تتمثل في إجراءات نقدية ومالية لكبح جماح التضخم متوقعا انتهاء الموجة التضخمية بنهاية العام الحالي.
 
وقال «فؤاد»، إنه على التوازي يجب مراجعة شبكة الحماية الاجتماعية وإعادة تحديد الفئات المستحقة للدعم حيث إن مستوى الدخول الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، قد يمنع عدد كبير من مستحقي الدعم من الحصول عليه خاصة في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار، بالإضافة إلى ضرورة التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية من الدعم المادي على غرار أنظمة تكافل و كرامة التي تسير على وتيرة ناجحة حتى الآن. 
 
كما طالب «الوفد»، بضرورة النظر في تحديد نائب لرئيس مجلس الوزراء، مسئولا عن المجموعة الاقتصادية، حيث لا زالت المجموعة الاقتصادية تعمل في جزر منعزلة حسب رؤية الحزب، ومازال المواطن لا يلمس التحسن الاقتصادي نظرا لغياب التنسيق والتواصل السليم.
 

أخبار متعلقة:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة