قبل النزول فى المسبح.. 4 عادات سلبية تنقل لك الأمراض.. الكلور ما يقتلش البكتيريا

الخميس، 10 أغسطس 2017 05:00 م
قبل النزول فى المسبح.. 4 عادات سلبية تنقل لك الأمراض.. الكلور ما يقتلش البكتيريا
مسبح
أمنية فايد

فى الويك اند هناك عدة اختيارات للتمتع بالعوم إما فى البحر أو حمامات السباحة، وإذا وقع الاختيار على حمامات السباحة نقدم طرق الاستحمام الآمن فيها والعادات السلبية التى يفعلها البعض وتتسبب فى نقل الأمراض.
 
التبول فى حمام السباحة..
هناك مسح أجرته CDC على ألف شخص بالغ اعترف منهم 20% بتبولهم داخل حمام السباحة، فما بالك بالأطفال من المؤكد يقوموا بنفس الفعل تلقائى، وهذا سبب كافى لمختلف الأمراض التى يمكن أن يصاب بها الفرد عند فتح فمه أثناء السباحة فى حمام السباحة.
 
نزول حمام السباحة رغم الإصابة بمرض جلدى أو ديدان معوية..
عن طريق سباحة عدد كبير من الأفراد صغار وكبار داخل حمام السباحة يسهل انتقال العدوى الجلدية عند إصابة أحد بها فضلا عن الإصابة بالدودة الدبوسية والديدان المعوية التى لا يقتلها الكلور كما هو معتقد، حتى بعض البكتيريا تقاوم الكلور ويمكن أن تعيش فى حمام السباحة لمدة تصل إلى 10 أيام مع وجود الكلور وهو ما يسبب مشكلات فى الجهاز الهضمى.
 
التبرز فى حمامات السباحة..
مركز السيطرة على الأمراض جمع عينات من فلاتر حمامات السباحة العامة ووجد أن 58% بها نسبة إيجابية لبكتريا "إي كولاي"، التي عادة ما تكون موجودة في البراز.
 
نزول الأفراد إلى حمامات السباحة دون استحمام..
أجريت إحدى الدراسات على حمامات السباحة اكتشفوا أن 43% من الأمريكيين لا يستحموا قبل النزول إلى حمام السباحة، فما بالك هنا فى مصر، والتى ينتج عنها كل سهولة انتقال الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق