نائب: نناقش قانون المساواة ومنع التميز مع التشريعية بدور الانعقاد الثالث

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 12:00 ص
نائب: نناقش قانون المساواة ومنع التميز مع التشريعية بدور الانعقاد الثالث
النائب محمد الغول
رامى سعيد

قال النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق إنسان مجلس النواب، إن اللجنة تضع على رأس أولويتها بدور الانعقاد الثالث اصدار قانون " المساواة ومنع التميز " الذى تبناه عدد من الاعضاء خلال دوري الانعقاد الأول والثانى، من بينهم النائبتين " نادية هنرى وأنيسة حسونة" .

وأوضح الغول لـ«صوت الأمة»، أن القانون من المفترض أن يُناقش مرة ثانية خلال دور الانعقاد الثالث بالتنسيق بين لجنتي حقوق الإنسان وتشريعية البرلمان، مشيرًا إلى أن قانون المساواة ومنع التميز من شأنة القضاء على عدد من السلبيات المجتمعية المنتشرة فى البلاد.

وكانت النائبة أنيسة حسونة، تقدمت خلال دور الانعقاد الثاني بمشروع قانون حول إنشاء مفوضية المساواة ومنع التمييز ، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد أن جمعت توقيع 215 نائبًا، لاستكمال شروط تقديم مشروع القانون إلى البرلمان.

ويتكون من 29 مادة، وحرص المشروع في مادته الأولى على التأسيس لسيادة القانون، وكذلك التساوى بين جميع المواطنين فى الحقوق والحريات والواجبات العامة دون تمييز بينهم بسبب الدين أو العقيدة أو الجنس أو الأصل أو اللون أو اللغة أو الإعاقة أو المستوى الاجتماعى أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو أى أسباب أخرى كل ذلك طبقا للدستور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة