السجن 5 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه لـ26 متهمًا من «وايت نايتس» بأحداث مباراة مصر وتونس

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:29 م
السجن 5 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه لـ26 متهمًا من «وايت نايتس» بأحداث مباراة مصر وتونس
الوايت نايتس - أرشيفية
علاء رضوان

قضت محكمة جنح مدينة نصر ثان، بمعاقبة 26 متهماَ من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة بالـ«وايت نايتس» بالحبس خمس سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لكل متهم، على خلفية اتهامهم فى أحداث شغب في مباراة مصر وتونس الودية، والتي فاز بها الفراعنة 1-0 في استاد القاهرة استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا 2017.

واسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية المقيدة برقم 3295 لسنة 2017 إرتكاب جرائم «تولي قيادة جماعة اولتراس زملكاوي، والترويج لأفكار تلك الجماعة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها ، وحيازة واحراز مفرقعات «شماريخ»، استعمال مفرقعات «شماريخ»، من شأنها تهديد حياة الاشخاص وتعريضها للخطر ونتج عنه إصابات».

وقالت التحقيقات، إن الجماهير التابعة لرابطة ألتراس نادي الزمالك اقتحمت مدرجات استاد القاهرة لحضور مباراة مصر وتونس الودية الدولية استعدادا لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، كما اعتدى ألتراس الزمالك على عدد من الجماهير وقام الأمن بطرد الألتراس وأخرج بعض الجماهير المعتدي عليها من مقصورة الصحفيين.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا بتحطيم بعض كراسي ستاد القاهرة، حيث قاموا برفع لافتة مكتوب عليها :"باقي 31 يوم على ذكرى مجزرة الدفاع الجوي اعدموا رئيس نادى الزمالك.

وكانت مجزرة الدفاع الجوي قد حدثت العام الماضي في شهر فبراير في لقاء الزمالك وإنبي وشهدت وفاة 20 مشجعا من جماهير الزمالك.

وأشعل الجمهور الكثير من الشماريخ، مما أدى إلى حالات اختناق بين الجماهير الموجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة